المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
ولادة مكة تقدم 39481 خدمة صحية متنوعة خلال موسم حج عام 1438هـ
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 12-09-2017 12:18 مساءً 6.8K
المصدر -  
حرصت مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة على تنفيذ خطة موسم حج هذا العام، كما رفعت حالة التأهب والاستعداد التام في مختلف الأقسام والإدارات من عمليات وتنويم وطوارئ للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الحالات المرضية من حجاج بيت الله الحرام وتقديم العناية اللازمة لهم.

حيث كشف مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور/ أنس بن عبدالحميد سدايو، عن عدد المرضى الذين تم استقبالهم وتقديم خدمة صحية لهم في المستشفى والتي بلغ عددهم 34142 مريض خلال موسم حج عام 1438هـ.

و أبان سدايو أن حالات الولادة بلغت 1423 حالة من مختلف الجنسيات، حيث تنوعت بين 977 ولادة طبيعية و446 ولادة قيصرية، وقد بلغ عدد المراجعين للطوارئ 23732 حالة كما بلغ عدد المراجعين للعيادات الخارجية 7533 حالة.

مشيراً إلى أن المستشفى استعدت لتقديم مختلف الخدمات لحجاج بيت الله الحرام والذي بلغ عددها 738 حاج، كما أن إدارة المستشفى تُكرّس كل الجهود المبذولة لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن وفق خطط واستراتيجيات مفصلة من أهم أهدافها سرعة التجاوب مع الحوادث المحتملة.

وبيّن أن المستشفى تعمل على جاهزية تامة لاستقبال وخدمة حجاج بيت الله الحرام، وأننا "نحظى" بخدمة الحاج التي تُعتبر شرفاً لنا، حيث شاركت المستشفى في خطة تصعيد المرضى المنومين بمستشفيات العاصمة المقدسة من حجاج بيت الله الحرام، ضمن قافلة خادم الحرمين الشريفين الطبية للمرضى الحجاج لإكمال مناسك الحج.

وأعرب الدكتور "سدايو" عن تقديره لمقدمي الخدمات الصحية والإدارية على جهودهم المبذولة لخدمة المريض؛ وذلك تماشياً مع توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-.