المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
الليلة.. قمة الزعماء آسيوياً
بخيت الزهراني
بواسطة : بخيت الزهراني 11-09-2017 01:55 مساءً 5.2K
المصدر -  تتجدد المواجهة بين الهلال السعودي والعين الإماراتي عندما يتقابل الفريقين في مباراة الحسم اليوم الإثنين على ملعب الملك فهد في الرياض، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2017.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 0-0 قبل ثلاثة أسابيع على ملعب هزاع بن زايد في العين.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة لمواجهة الفائز من مباراة الأهلي السعودي وبيرسيبولس الإيراني.

وتوج العين بلقب النسخة الأولى من البطولة، ثم بلغ النهائي مرتين كان آخرها العام الماضي حيث خسر أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.

ويتوقع أن تشهد صفوف الفريق عودة صانع الألعاب عمر عبدالرحمن الذي سجل 7 أهداف هذا العام، في حين يبرز في التشكيلة أيضاً البرازيلي كايو ومواطنه العائد دوغلاس والسويدي ماركوس بيرغ.


أما الهلال فهو يبحث عن اللقب الأول في تاريخ دوري أبطال آسيا، علماً بأنه بلغ نهائي عام 2014 قبل أن يخسر أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي.

ويبرز في صفوف الفريق السعودي عدة لاعبين من بينهم نواف العابد والمهاجم السوري عمر خريبين، والبرازيلي كارلوس إدواردو والأوروغوياني نيكولاس ميليسي.

وكان العين تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، مقابل 11 نقطة للأهلي السعودي و7 لزوباهان الإيراني و3 لبونيدكور الأوزبكي، ثم فاز في دور الـ16 على الاستقلال الإيراني بواقع 6-2 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر الهلال ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني و7 للريان القطري و4 للوحدة الإماراتي. وفاز في دور الـ16 على استقلال خوزستان الإيراني بواقع 4-2 في مجموع المباراتين.

ويغيب عن الهلال كل من: سلمان الفرج، عبدالله عطيف، عبدالله الحافظ، فيما يغيب عن العين الثنائي: خالد عبدالرحمن، مهند العنزي.