المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
بواسطة : 08-03-2016 01:56 مساءً 9.1K
المصدر -   

يشهد الملتقى الإقليمي الحادي عشر للإداريين وموظفي السكرتارية للقيادات، نقلة نوعية جديدة في تعاطيه مع المستجدات والاستفادة من التطورات الحديثة في مجالات العلوم والتقنية والتكنولوجية، إذ يسلط الملتقى الضوء في نسخته الحادية عشر على موضوع (الإعلام الاجتماعي في خدمة الإدارة المكتبية)، وذلك في (20 - 21 أبريل المقبل)، بفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق بمملكة البحرين، بتنظيم من شركة "أكت سمارت" لاستشارات العلاقات العامة وجمعية السكرتارية البحرينية.

وكان الدكتور فهد إبراهيم الشهابي أمين عام الملتقى قد أشار إلى أن هذا الملتقى يسعى إلى تقديم مدير المكتب الأنموذج، بطابعه العصري والواعي، المدرك لمعنى أن تتلخص أدواته في عدد من التطبيقات والبرامج التقنية على سطح شاشة جهاز ذكي صغير يحمله أينما كان، فيمارس وظائفه باحترافية ومهنية عالية لـ24 ساعة في كل 24 ساعة، بكبسة زر وبكلمات أو وسائط معدودة.

وحول أهمية الموضوع قال أ. عبدالعزيز الوصيفر من العلاقات العامة بشركة أرامكو السعودية، "أنه في عام 2015 وصل عدد الرسائل التي يتلقاها الفرد العادي في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة رقم لم يسبق لها تاريخ البشرية، بحسب دراسة أو تقرير نشرته BBC، ففي تطبيق الواتساب يوجد ٧٠٠ مليون مشترك حول العالم، يبلغ متوسط عدد رسائلهم عبر التطبيق* ٤٣ رسالة يوميا، اي بمعدل ٣٤٧،٢٢٢ رسالة في الثانية.* كما أن الأرقام تشير إلى أن موقع الانستقرام يوجد به نحو ٣٠٠ مليون مشترك في حين أن التوتير ٢٨٤ مليون مشترك".

وأشار الوصيفر إلى أن "هذه الكمية الضخمة من المعلومات تحتاج الى أدوات* لفهمها وتحليل مضمونها بطريقة موضوعية وذلك لحماية الفرد والمجتمع من المعلومات غير الصحيحة أو غير الموثوقة.* وهذا ما ستركز عليه ورقته في الملتقى والتي تتناول بشكل دقيق موضوع "Media Literacy in Social Media* الثقافة الإعلامية في وسائل التواصل الاجتماعي".

ومن جانبها أبدت السيدة شهلاء إصبعي رئيسة جمعية السكرتارية البحرينية سعادتها بوصول هذا الملتقى إلى دورةته الحادية عشر دون انقطاع، وأضافت بأنه ما كان لنا أن إلى ذلك لولا حرصنا على اختيار مواضيع متميزة في كل عام، وحرصنا على استقطاب نخبة من المتحدثين في شتى المجالات. كما وأشادت السيدة إصبعي بالشراكة الاستراتيجية الناجحة مع مكتب أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة المنظم لهذا الملتقى.

ولأن العد التنازلي لموعد انعقاد الملتقى قد بدأ، فقد أكد الشهابي أن على أن أبواب التسجيل ما زالت مفتوحة لكافة المهتمين والنخب التي المستهدفة؛ مدراء المكاتب، السكرتارية التنفيذية، موظفي الإدارة المكتبية، موظفي السكرتارية، أخصائيي التنسيق والمتابعة، أمناء سر اللجان، الفنيين الإداريين، موظفي خدمات الزبائن، موظفي مراكز الاتصالات، موظفي الاستقبال. وذلك عبر زيارة الموقع الإلكترونيwww.actsmartpr.com أو من خلال التواصل الهاتفي على هاتف رقم 97317123500+" .