المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
التجارة تعلن نجاح الخطة التموينية في عرفات
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 02-09-2017 03:06 صباحاً 8.4K
المصدر -  
أعلنت وزارة التجارة والاستثمار, نجاح خطة الوزارة التموينية في مشعر عرفات, حيث شهد وفرة في السلع والمواد التموينية من الوجبات الغذائية والمياه والألبان والعصائر والمرطبات المبردة التي يحتاجها الحجاج ولم يتم تسجيل أي نقص ولله الحمد في المخزون من السلع التموينية.
وأبان مدير عام فرع وزارة التجارة والاستثمار بمنطقة مكة المكرمة المشرف العام على أعمال الوزارة بموسم الحج المهندس عبدالاله بن مشيط, أن الوزارة قد أشرفت على دخول 250 شاحنة مبردة سعة 40 قدم و1400 شاحنات مبردة متجولة بالمشاعر المقدسة محملة بالسلع التموينية والمواد الغذائية منها 155 شاحنة مبردة لمشعر عرفات محملة بما يزيد عن 9 ملايين سلعة تموينية لحجاج بيت الله الحرام.
وأوضح أن الفرق الميدانية للوزارة وقفت اليوم على متابعة دخول وتوزيع الشاحنات المبردة في أماكن تواجدها داخل مشعر عرفات التي تحمل 3.456.000 عبوة مياه باردة و 4.536.000 عبوة من الألبان والعصائر، بالإضافة إلى مليون وجبة جاهزة و10 آلاف قالب ثلج .
هذا وتواصل الوزارة, تنفيذ جولات رقابة ميدانية يومية على منافذ بيع السلع التموينية في المشاعر المقدسة للتأكد من وفرة المعروض من السلع ومواجهة أي نقص في المخزون.
ويتوزع فريق عمل رجال الرقابة الميدانية للوزارة مع مجموعة من الكشافة السعودية في أرجاء المشاعر المقدسة لرصد السلع المعروضة للحجاج والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك والتحقق من جودتها وملائمة أسعارها .
وتعمل الفرق الرقابية بالوزارة, على تنفيذ العديد من المهام المناطة بها في موسم حج هذا العام كالإشراف على منافذ البيع، والتأكد من صلاحية السلع وتطابقها مع المواصفات القياسية، والتأكد من صلاحية إطارات السيارات والزيوت ومطابقتها للمواصفات، ومعايرة مضخات الوقود والتحقق من جودتها ومراقبة الأسعار .