المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
اعتقال العشرات ومصادرة أسلحة ومتفجرات بعمليات أمنية في باكستان
هدى الخطيب
بواسطة : هدى الخطيب 31-08-2017 01:54 مساءً 7.8K
المصدر - إسلام آباد( إينا  
اعتقلت قوات الأمن الباكستانية عشرات الأشخاص وصادرت كمية من الأسلحة والمتفجرات خلال عمليات أمنية نفذتها في مناطق مختلفة من البلاد.
وأوضحت الشرطة الباكستانية اليوم، أنها اعتقلت 39 شخصاً خلال عمليات تمشيط نفذتها على مدى الثماني والأربعين ساعة الماضية في عدد من المدن الباكستانية، خاصة في العاصمة إسلام آباد ومعظم مدن إقليم البنجاب.
وبيّنت، أن عمليات التمشيط تم تنفيذها في إطار عملية "رد الفساد" ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من وقوع أي أعمال إرهابية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
من جهة أخرى أوضح مسؤول أمني باكستاني أن وحدة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة تمكنت من إحباط عملية إرهابية في مدينة تاكسيلا العسكرية، حيث اعتقلت مسلحين اثنين من عناصر منظمة إرهابية محظورة، وصادرت بحوزتهما أسلحة وعبوات ناسفة، مشيراً إلى أنهما كانا يخططان لتنفيذ عملية إرهابية كبيرة في تاكسيلا.
وفي مدينة كراتشي جنوب باكستان اعتقلت القوات شبه العسكرية ثلاثة مسلحين من عناصر إحدى العصابات الإجرامية المتورطة في عدد من الأعمال الإرهابية.
من جانبه أعلن الجيش الباكستاني في بيان صحفي عن استسلام 12 مسلحاً من العناصر الإرهابية النشطة في إقليم بلوشستان، وتسليمهم كمية من الأسلحة والمتفجرات التي كانت بحوزتهم.