المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024

لتقديم الخدمات لأكثر من 25,000 حاج بريطاني"

غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 29-08-2017 12:35 مساءً 14.7K
المصدر -  
وصلت المملكة العربية السعودية امس بعثة وفد الحج البريطاني التي ينظمها المركز الثقافي الإسلامي في لندن ومؤسسة حجاج بريطانيا برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين بلندن وعضو مجلس أمناء المركز.

وتضم البعثة مجموعة من الاطباء والمتطوعين من المملكة المتحدة وموظفا من وزارة الخارجية البريطانية لتقديم خدمات لأكثر من 25,000 حاج بريطاني بشهدون موسم الحج هذا العام 1438هجري.

يرأس الوفد السيد أحمد باتيل من وزارة الخارجية البريطانية ويمثل المركز الثقافي الإسلامي في لندن السيد محمد عمر نائب رئيس البعثة والذي أكد على أهمية هذه المهمة وأنها محل اهتمام الجالية الاسلامية فقد تم أطلاقها في عام 2000 تحت رعاية وزارة الخارجية البريطانية. وهي الاولى من نوعها في خدمة الحجاح من بريطانيا من خلال توفير الدعم الطبي والاجتماعي للحجاج البريطانيين في مختلف المواقع خلال أيام الحج.


وقال السيد عمر ان لدى البعثة ومؤسسة الحج وسائل خدمة اجتماعية تقدم المشورة بشأن الحج للحجاج البريطانيين على مدار السنة كما أن الوفد يتكون من مجموعة من المتطوعين ذوي الخبرة المهنية الذين يتحقق من خلالهم توجيه ودعم الحجاج البريطانيين والانسجام مع الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية.

وذكر الدكتور محمد جيفا رئيس الأطباء أن العيادة تتلقى في المتوسط ​​كل يوم ما يصل إلى 500 حاج للحصول على العلاج الطبي والمشورة والتوجيه.

وتتكون البعثة من أطباء من تخصصات مختلفة ذكورا وإناثا ومن مستشارين يقدمون التوجيه الاجتماعي ويتواصلون مع خدمات الطوارئ والمستشفيات لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية على نحو سلس.*


ومن جانبه أكد د. أحمد الدبيان مدير المركز على اهتمام المركز الثقافي الإسلامي بلندن بهذه المهمة وأنها شرف له. ويعد المركز واحدا من أكبر المنظمات الإسلامية في أوربا ومن أكثرها تنوعا وقبولا لدى الهيئات الحكومية وغير الحكومية في الفضاء الاوروبي. وتعكس البعثة دور المركز الذي يتمثل في دعم الجوانب الدينية والاجتماعية للمجتمع الإسلامي البريطاني ولرفع قيم التسامح والتعاون مع المجتمع.

ورفع الجميع آيات الشكر البالغ الى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين على جهود المملكة* المستمرة في خدمة الحرمين وخدمة الحجاج الوافدين من انحاء العالم فإنه لا يسع المرء إلا تقدير جهود هذه الدولة المباركة لما تبذله من رعاية وعناية.

وعبر أعضاء الوفد ومدير المركز عن شكرهم البالغ لرعاية سفير خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف وحسن اهتمام سموه ومتابعته.. كما شكروا الأستاذ بندر الزيد رئيس القسم القنصلي بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة لدعم البعثة.