المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
مصادرة (900) كيلو لحوم مذبوحة عشوائيا بمكة
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 30-08-2017 05:08 مساءً 7.6K
المصدر -  تلقت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة بلاغا من عمليات الامانة عن وجود كميات من اللحوم غير الصالحة في أحد مطاعم المنطقة ، وعلى الفور وجهت البلدية فريقا الى الموقع للقيام بالإجراء اللازم حيال الموضوع .

وقال رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس ممدوح بن محمد عراقي أنه بعد التفتيش على المطعم وفحص الأغذية، اتضح وجود عدد من العمالة المخالفة وكمية من اللحوم والدواجن والمواد الغذائية غير الصالحة ، إضافة إلى أن الموقع لا تتوافر به الاشتراطات الصحية ، وتم اغلاقه ومصادرة كامل الكميات الموجودة والتي بلغت حوالى(70) كيلو لحوم ودجاج مجهول المصدر وغير صالح للاستهلاك .

كما قام مراقبي البلدية بحملة على منطقة المسالخ بالكعكية ضبطو خلالها عدد من العمال المجهولين يقومون بالذبح بطرق عشوائية خارج المسلخ ، وتمت مصادرة ما يقارب من (900) كيلو لحوم معرضة للفساد .

وفي حملة مماثلة على حلقة الخضار رصد المراقبون العديد من المخالفات في بيع وتخزين الخضار والفواكه مع تعرضها لدرجات حرارة عالية ، وقد أسفرت تلك الحملة عن مصادرة (300) صندوق فاكهه فاسدة من الحلقه تم على الفور اتلافها بالطرق الصجية المتبعه .

وقد شارك في الحمله مجموعة من المراقبين هم : بدر الصاعدي وأحمد الزهراني وإسماعيل السهلي بإشراف مشرف مركز الحلقة شاكر العبدلي ،كما شارك ايضا معتصم الحربي والمراقب طارق زمزمي ووديع ركة