المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
القحطاني يطلع على خطة قوة أمن المنشآت بالحج
بواسطة : 28-08-2017 05:54 صباحاً 12.7K
المصدر -  
زار مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد القحطاني يرافقه قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد الحربي مساء اليوم مقر قوة أمن المنشآت بمشعر منى.

واطلع خلال الزيارة على الخطة العامة لقوة أمن المنشآت لإدارة وتنظيم حركة الحشود والمشاة لمحطات القطار بالمشاعر المقدسة، وشهد الفرضية التي نفذتها القوة لتعطل قطار بالمحطة رقم "2" بمشعر منى.

واستمع خلال الجولة لشرح مفصل من قائد أمن المنشآت اللواء سعد الجابري عن عمل قوة أمن المنشآت بالحج والمهمة الموكلة إليها ضمن مختلف الجهات الأمنية المشاركة موسم الحج، المتمثلة في تنظيم آلية الدخول بكل يسر وسهولة من خارج محطات القطار إلى مداخل محطات القطار، وفرز المستهدفين بالنقل من خلال التذاكر المخصصة لكل محطة ومنع الافتراش داخل المحطات، والمحافظة على تنظيم دخول الحجيج من خلال السلالم والمصاعد المؤدية للمحطات والسيطرة على تنظيم نقل الأمتعة وأثناء حركة المشاة، واتخاذ الإجراءات الفورية لمنع حدوث ما يهدد سلامة الحجاج وغيرها من المهام التي تقع في إطار عمل قوة أمن المنشآت، مؤكدا جاهزية القوة لتنفيذ الخطة بالتعاون مع مختلف الجهات الأمنية والخدمية ذات العلاقة.

وبين أن تنفيذ الخطة العامة لمهام قوة أمن المنشآت بالمشاعر وفرضية تعطل القطار التي نفذتها القوة تأتي تأكيدا على حرصها على تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرم، ضمن جهود مختلف الجهات العاملة بالحج إنفاذا لتوجيهات القيادة.

عقب ذلك قدم المشرف على أعمال حج قوة أمن المنشآت لعام 1438 اللواء حميد الجحدلي عرضا مفصلا عن مراحل حركة وتصعيد الحجيج عبر قطار المشاعر الذي تشرف عليه قوة أمن المنشآت بمشاعر منى وعرفات ومزدلفة والمهام التي تتولاها القوة وأهم الإنجازات التي حققتها خلال السنوات الماضية.

وأعرب مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات في ختام الجولة عن سعادته بزيارة مقر قوة أمن المنشآت، وما استمع إليه وشاهده من أعمال القوة، والإمكانات المادية والبشرية المتوافرة لها، ونجاح الفرضية التي نفذتها استعدادا لأي طارئ قد يحدث لا قدر الله، بما يمكنها من أداء المهام والواجبات المناطة بها على أفضل وجه.