المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
جامعة الطائف تطلق حملة توعية للحجاج والعاملين في المشاعر المقدسة صحياً
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 26-08-2017 03:55 مساءً 22.6K
المصدر -  
تنفذ جامعة الطائف حالياً حملة خاصة بتوعية الحجاج والعاملين في المشاعر المقدسة صحياً، تحت شعار "الوقاية في الحج"، وذلك بالتعاون مع مطار الطائف الدولي.
وأوضح وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري، أن هذه الحملة التوعوية تعد واحدة من برامج الشراكة المجتمعية العديدة والمتنوعة التي تتطلع الجامعة من خلالها إلى تفعيل مبادرة "الطائف من جديد"، أهالي وزوار محافظة الطائف، فضلاً عن خدمة ضيوف الرحمن المتجهين عبر المحافظة إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
ونوه الدكتور الأسمري إلى حرص جامعة الطائف، بتوجيه من مديرها الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، على مد جسور التواصل والتعاون مع المجتمع المحلي عموماً، والقطاعات الحكومية خصوصاً، وإشاعة ثقافة التطوع لدى مختلف فئات المجتمع، وهو ما تجسده حملة "الوقاية في الحج".
وبين أن الجامعة باعتبارها أكبر مؤسسة حكومية في محافظة الطائف، وبما يتوافر فيها من قدرات ضخمة، تشمل الخبرات العلمية والكوادر البشرية المتخصصة والإمكانات المادية، تسعى إلى تسخير تلك القدرات في خدمة أهالي المحافظة وزوارها، ونشر الوعي في مختلف المجالات، ومنها المجال الصحي، الذي تركز عليه الحملة.
من جانبه، أوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف الدكتور بندر البقمي، أن حملة "الوقاية في الحج" هي حملة صحية توعوية، تهتم بتوعية الحجاج والزائرين للمشاعر المقدسة خلال فترة الحج بأهم الأمراض التي تنتشر خلال هذه الفترة وطرق الوقاية منها سواءً للحاج أو لمن يزور المشاعر المقدسة خلال موسم الحج, مشيراً إلى أن الحملة تهتم أيضاً بتوعية الحجاج والزائرين بضرورة أخذ التطعيمات اللازمة كالانفلونزا الموسمية وتطعيم الحمى الشوكية، كما تشتمل على التوعية بطرق الوقاية من الفيروسات المنتشرة في موسم الحج.
وأشار الدكتور البقمي إلى أن فعاليات حملة "الوقاية في الحج" تتضمن توزيع نحو أربعة آلاف نشرة توعوية صحية، و700 هدية متنوعة، لافتاً إلى مشاركة طلاب من كلية الطب وكلية الصيدلة في تنظيم الحملة، فيما تشرف عليها عمادة شؤون الطلاب بالجامعة.