المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
عبدالكريم هاشم
بواسطة : عبدالكريم هاشم 26-08-2017 02:47 مساءً 5.6K
المصدر -  قامت إدارة الخدمات في صحة البيئة والنظافة ببلدية الرفيعة بحمله على المراكز والقرى التابعة لها، شملت المنشآت الغذائية، وذلك للتأكد من توفر الاشتراطات الصحية اللازمة، وذلك خلال الشهر الماضي.
وأوضح رئيس بلدية الرفيعة المهندس فايز بن سرحان الشمري أن البلدية قامت بـ 82 جولة رقابية تم من خلالها زيارة 44 منشأة قام بها 3 مراقبين تم من خلال الجولات الرقابية رصد 7 مخالفات وتوجيه 4 انذارات وتم مصادرة واتلاف 17 كيلو مواد غذائية متنوعة.
وأضاف الشمري أن المخالفات تركزت في وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية وكذلك عدم تجديد الشهادات الصحية، وسوء حفظ المواد الغذائية واذابة المواد الغذائية بطريقة غير صحية.
وأشار بأن البلدية قامت بتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لها لتكثيف النظافة العامة خلال شهر ذي القعدة الماضي، وذلك من خلال الكوادر المختصة، لافتا الى أنه تم تجهيز 8 سيارات كبس النفاية و5 شيول وعدد 9 قلاب و30 عامل نظافة، و 25 عامل للزراعة والتشجير والاهتمام بالمنتزهات والحدائق والمعدات لإزالة الرمال والنظافة في القرى والهجر.
ودعا جميع المواطنين والمقيمين للتعاون مع البلدية وذلك بالإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم عن طريق 940 والذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات مشيرا إلى ان أمانة المنطقة الشرقية طورت خدمة 940 حيث يمكن للمستفيد أن يرفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة لمركز البلاغات والطوارئ 940 في أمانة المنطقة الشرقية عن طريق برنامج (بلاغاتي )على الأجهزة الذكية .