المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
عبدالكريم هاشم
بواسطة : عبدالكريم هاشم 26-08-2017 02:16 مساءً 5.5K
المصدر -  قامت بلدية عين دار ممثله بقسم صحة البيئة وقسم النظافة بحمله على عين دار والقرى التابعة لها، حيث كثفت اعمال الرقابة الصحية واعمال النظافة العامة.
وأوضح رئيس بلدية عين دار المهندس بادي بن فهيد القحطاني أن ادارة صحة البيئة والنظافة بالبلدية قاموا خلال الشهر الماضي بزيارة 43 منشأة و64 جولة رقابية، تم على اثرها اغلاق 6 محلات ورصد 10 مخالفات وتوجيه 12 إنذارات وتم مصادرة واتلاف 3 كيلو من المخالفات.
وأضاف أن أنواع المخالفات تركزت في وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية، وكذلك عدم تجديد الشهادات الصحية، وسوء حفظ المواد الغذائية واذابة المواد الغذائية بطريقة غير صحية .
وأشار رئيس بلدية عين دار بأن البلدية قامت أيضا بتسخير كافة الامكانيات المتاحة لها لتكثيف النظافة العامة خلال شهر ذي القعدة الماضي، وذلك من خلال الكوادر المختصة، وتجهيز 3 سيارات كبس نفايات و3شيول و3 قلاب وتوفير 80 رجل نظافة، بالإضافة إلى 5 عمال للزراعة والتشجير والاهتمام بالمنتزهات والحدائق والمعدات لإزالة الرمال والنظافة في القرى والهجر .
ودعا جميع المواطنين والمقيمين للتعاون مع البلدية وذلك بالإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم عن طريق 940 والذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات مشيرا إلى ان أمانة المنطقة الشرقية طورت خدمة 940 حيث يمكن للمستفيد أن يرفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة لمركز البلاغات والطوارئ 940 في أمانة المنطقة الشرقية عن طريق برنامج (بلاغاتي )على الأجهزة الذكية .