المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
عبدالله العاصمي
بواسطة : عبدالله العاصمي 24-08-2017 08:20 مساءً 18.2K
المصدر - المركز الإعلامي - محافظة الحجرة. : تصوير - عيضه المقبلي - علي البخيتي  قام محافظ الحجرة الدكتور فيحان بن حمود العتيبي مساء الاربعاء الموافق ١٤٣٨/١٢/١، بافتتاح متحف قرية مطير العيش بجرداء بني عاصم التابعه لمركز الجرداء وكان في استقباله لدى وصوله رئيس مركز الجرداء ناصر البقمي وشيخ قبائل بني عاصم الشيخ احمد بن ناصر العاصمي المالكي والشيخ حسين بن جار الله بن مطير العيش العاصمي وأخيه وابناؤهم وأعيان وأهالي قرية بني عاصم وتجول المحافظ ومرافقيه داخل المتحف واطلع على مايحويه من مقتنيات واستمع إلى شرح من الشيخ حسين بن جار الله العيش عن تلك المقتنيات .
بعد ذلك توجه الجميع لمقر الحفل الخطابي والذي بدأ بآيات من القران الكريم تلى ذلك كلمة شيخ قبيلة بني عاصم احمد بن ناصر العاصمي المالكي رحب فيها بمحافظ الحجرة وجميع الحضور وتطرق إلى ماكان يقوم به الشيخ مطير العيش رحمه الله من أعمال جليله في إطعام المساكين والمسافرين وعابري السبيل في زمن العوز والجوع .
وجدد ولاءه وقبيلته للقيادة الرشيدة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله. كما وجه شكره لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفصيل ولصاحب السمو الملكي الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة على مايولايانه من اهتمام بقرى بني عاصم التي كانت تتبع لمنطقة مكة المكرمة والآن لمنطقة الباحة.
عقب ذالك القى الشيخ حسين بن جار الله العيش العاصمي كلمه قدم من خلالها نبذه تاريخية عن القرية وعمرها ومراحل تطويرها والاهتمام بها وأنهم ماضون للتواصل مع هيئه السياحة والتراث الوطني وعقد شراكات مجتمعية مع الجهات ذات العلاقة بعدها شاهد الجميع عرض مرئي يوضح إعادة بناء القرية الأثرية وتطويرها ثم توالت القصائد والشيلات الترحيبية من الشعراء .

بعد ذلك ألقى محافظ الحجرة كلمة بهذه المناسبه شكر فيها اهالي قرى بني عاصم وعلى رأسهم الشيخ احمد بن ناصر العاصمي والشيخ حسين بن جار الله بن مطير العيش العاصمي على إقامة هذه القرية التراثية والاهتمام بالتراث والإرث التاريخي
تلاها تم تسليم هدايا تذكارية للمحافظ وعدد من الشخصيات والمشاركين في الحفل
بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبه ثم أقيمت العرضه الجنوبيه أحياها عدد من الشعراء .
ورغم الحضور الكثيف الا ان رجال الأمن بمخفر شرطة الجرداء وعلى رأسهم الرقيب اول صالح حنش الزهراني قاموا بدور بارز في تنظيم حركة السيارات .
وكذلك الزميل الإعلامي عبدالله العاصمي كان له دور بارز في تسهيل مهمة الإعلاميين بالمركز الإعلامي بالحجرة للقيام بدورهم الإعلامي .
الجدير بالذكر أن قرى بني عاصم كانت تتبع لمحافظة اضم بإمارة منطقة مكة المكرمة وضمت حديثاً لامارة منطقة الباحة وأصبحت إحدى قرى محافظة الحجرة.