المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
أمير منطقة الباحة يرعى السباق الختامي لبطولة فعالية دراجتي .. برؤيتي
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 17-08-2017 03:32 مساءً 5.8K
المصدر -  رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة السباق الختامي لبطولة فعالية دراجتي .. برؤيتي ، وذلك بقاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للاحتفالات بمقر مركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدينة الباحة.


وقد بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ” أتقن ” خالد القحطاني كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة والحضور ، معرباً عن شكره لسموه على رعايته للحفل الختامي لفعالية “دراجتي .. برؤيتي”.


واستعرض المراحل التي مر بها السباق طيلة 20 يوماً الماضية ، الذي شارك فيه اكثر 100 متسابقاً ، مشيراً إلى أنه تم إعداد برنامج متكامل للمشاركين تضمن تنفيذ العديد من التمارين بقيادة طاقم مختص، وبرنامج التدريب الخاص باللياقة والايروبيكس والدراجة، إضافة إلى اللقاءات والمحاضرات الثقافية عن الغذاء المتوازن للدراج وما يرافقه من النظام الحياتي السليم.


ثم شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن الفعالية وما صاحبها من نشاطات ومبادرات.


بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود ، كلمة أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة في حفل تكريم المتسابقين المشاركين في بطولة الدراجات الهوائية ، التي تقام للمرة الأولى على مستوى المملكة في منطقة الباحة تحت شعار “دراجتي .. برؤيتي” ، مشيداً سموه بالجهود التي بذلتها الجهات المنظمة لتنفيذ هذه الفعالية التي تقام ضمن فعاليات صيف الباحة لهذا العام .


ونوه سموه بإطلاق مبادرة “دراجتي مشروعي” على هامش هذه المناسبة بالشراكة مع الهيئة العامة للرياضية ، ممثلة في صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود المديرة العامة لتطوير الاقتصاد الرياضي بهيئة الرياضة ، متطلعاً سموه إلى أن يؤسس هذا المشروع لفكر رياضي وتثقيفي وتدريب وتأهيل للمجتمع لهذا النوع من الرياضة المميزة.


وأبان سمو أمير الباحة أن اللجنة المنظمة لصيف الباحة لهذا العام حرصت على تنفيذ العديد من البرامج الرياضية وإعطاءها مساحة أكبر نظراً لما تمثله الرياضة منى أهمية في حياة الإنسان ، مشيراً سموه إلى أن من ضمن الفعاليات التي أقيمت خلال صيف هذا العام سباق تحدي صعود المرتفعات الذي نالت المنطقة استحقاق تسجيله عالمياً واستضافته سنوياً، إلى جانب هذه الفعالية الناجحة.


وأكد الأمير حسام بن سعود أنه سيتم التوسع في كثير من البرامج الرياضية والنوعية في المرحلة القادمة ، كتسلق الجبال ورياضة الصيد وتفعيل برامج الفروسية وغيرها من البرامج التي تتلاءم مع بيئة المنطقة.



بعدها شاهد سموه والحضور أبوريت إنشادي بعنوان “رؤس الزعامة وسلام يادارنا ” بمشاركة من جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة الذي قدم من خلاله العديد من اللوحات الفنية استعرض من خلالها تاريخ تطور المملكة والباحة على وجه الخصوص في المجالات كافة.


ثم ألقت الرئيس التنفيذي لمجموعة أتقن المشرفة على فعالية “درجتي .. برؤيتي” لينا القحطاني كلمة بينت فيها أن إطلاق مبادرة “دراجتي مشروعي” يُعتبر إطلاق أول عربة لصيانة الدراجات الهوائية المتنقلة بشراكة مع الهيئة العامة الرياضة، مفيدة أن المشروع سيبدأ المشروع مستوى المملكة وسيتوسع لفروع داخل المناطق بالمحافظات.


ونوهت بدعم إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة الباحة من خلال تخصيص 10 مقاعد لتدريب الراغبين في العمل بالمشروع، فيما تم تخصيص نسبة 25% من أرباح العربة المتنقلة للفريق الفني الفائز طول العمر.


أثر ذلك ألقت صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود المديرة العامة لتطوير الاقتصاد الرياضي ، كلمة أشاد فيها بتنفيذ فعالية ” دراجتي برؤيتي ” التي تواكب رؤية المملكة 2030 لتحقيق اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي، مؤكدة حرصها على دعم مبادرة “دراجتي مشروعي” لما لها أثر كبير إيجابي على الاقتصاد والشباب وتشجعهم على ممارسة الرياضة والهواية والعمل في هذا المجال.


وأضافت الأميرة هيفاء أن العمل في الاقتصاد الرياضي لا يقتصر على ممارسة الرياضة فقط بل هناك فرص كبيرة للعمل في هذا المجال مثل فرص الاستثمار ، مبينة أن هذا المشروع سيكون بداية من البرامج الكثيرة التي تدعمها هيئة الرياضة وتعمل عليها.


وفي ختام الحفل كرم أمير منطقة الباحة المتسابقين والمشاركين والجهات الداعمة للسباق ، فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة مقدمة من اللجنة المنظمة للفعالية .


حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن حسام بن سعود، ووكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، ونائب مدير شرطة منطقة الباحة اللواء محمد بن عويض الوذيناني، ومدير عام مكتب سمو امير المنطقة أحمد بن صالح السياري ونائب مدير عام العلاقات العامة والإعلام عبدالله بن علي الغامدي وعدد من المسؤولين بالمنطقة ومحبي رياضة الدرجات.