المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
قوات خاصة أمريكية تقتل 7 من عناصر القاعدة وسط اليمن
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 23-05-2017 11:43 مساءً 7.3K
المصدر -  رويترز

قال مسؤولون أمريكيون إن سبعة مسلحين قتلوا خلال غارة لجمع المعلومات نفذتها قوات خاصة أمريكية على مجمع لتنظيم القاعدة في اليمن صباح اليوم الثلاثاء.
وأكد مصدران من قبائل محلية وقوع غارة في محافظة مأرب بوسط البلاد لكنهم قالوا إن خمسة أشخاص قتلوا بينما أصيب ستة آخرون كلهم من ذات القبيلة.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن مسلحي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قُتلوا "بنيران أسلحة صغيرة وضربات جوية بذخائر دقيقة التوجيه" في محافظة مأرب بدعم من الحكومة اليمنية.
وأضاف البيان "توفر مثل هذه الغارات فهما لوضع وقدرات ونوايا تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب بما يسمح لنا بمواصلة ملاحقته وتعطيله وإضعافه".
وقال أحد المسؤولين الأمريكيين إنه لا توجد أنباء عن إصابات بين المدنيين في الغارة التي نفذتها قوات خاصة أمريكية.
وذكر مصدران في مأرب أن الهجوم بدأ بضربة من طائرة بدون طيار على منزل في المحافظة قرب الحدود مع محافظة البيضاء أعقبها إطلاق
نيران مدافع آلية من طائرات هليكوبتر كانت تحلق على ارتفاع منخفض.
وأضاف المصدران أن خمسة من قبيلة المرادي وهي أكبر قبيلة في مأرب لاقوا حتفهم في العملية بينما أصيب ستة آخرون. وقالا إن القتلى والمصابين مدنيون.
كان البيت الأبيض ومسؤولون أمريكيون آخرون قد أشادوا بغارة يناير والتي كانت الأولى من نوعها التي يجيزها الرئيس الأميركي دونالد ترمب.
لكن منتقدين شككوا في قيمة العملية بعد مقتل أحد أفراد القوات الخاصة الأميركية. وقتل في الغارة أيضا نساء وأطفال إلى جانب عدد من المسلحين.
ونفذ الجيش الأميركي أكثر من 80 ضربة في اليمن ضد مسلحي القاعدة منذ فبراير.