المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024
بمشاركة 6000 متسابق انطلاق ماراثون فلسطين الدولي الخامس في بيت لحم
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 01-04-2017 04:31 صباحاً 10.4K
المصدر -  انطلق من ساحة المهد في بيت لحم صباح اليوم، ماراثون فلسطين الدولي الخامس بمشاركة حوالي 6000 متسابق محلي وأجنبي قدموا من 47 دولة حول العالم.
ويشمل الماراثون عدة سباقات (42.195 كم) و (21 كم) و(10كم)، كما تم اضافة سباق جديد هذا العام خاص بالأسرة (سباق العائلة) لمسافة 3 كم.
ويشارك في الماراثون ايضا حوالي (500) شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة ، اضافة الى مشاركة (149) طالبا من طلاب المدارس، تم فرزهم بعد مسابقة نظمتها وزارة التربية والتعليم، كمنافسين الى جانب العدائين، وسبق الانطلاق رفع علم فلسطين بطول 100 متر في ساحة المهد، كما سيتم تنظيم العديد من النشاطات الترفيهية والفنية والثقافية في اجواء احتفالية، وسيتم منح الفائزين جوائز مالية.
وقال رئيس اتحاد العاب القوى مازن الخطيب، "ان عدد المشتركين بلغ (5860) متسابقا من 47 دولة في العالم، من بينها بريطانيا، الولايات المتحدة الامريكية، الدانمارك، كندا، فرنسا، البرازيل، جنوب افريقيا، هولندا، النرويج، ايطاليا، اليونان، بولندا، وغيرها..مشيرا الى ان عدد المشاركين من الاجانب وصل الى (700)، في المقدمة بريطانيا (112) متسابقا ومتسابقة، امريكا (85)، الدانمارك (70)، لافتا الى ان الاحتلال منع مشاركة عدائين من قطاع غزة في الماراثون.
وقال محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ان هذا الماراثون يحمل رسائل مختلفة، حيث تعتبر الرسالة الاهم من اقامته رسالة وطنية كونه يركز على الواقع الفلسطيني الخاص بمنع حرية الحركة وسرقة الارض وإقامة الجدار العنصري وهي ممارسات عنصرية تنافي مواثيق حقوق الانسان، اضافة الى مساهمة الماراثون مع حجم المشاركة الدولية فيه والتغطية الاعلامية المحلية والدولية في فضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.