المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 22 مايو 2024
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 30-03-2017 09:28 مساءً 9.1K
المصدر -  أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين اليوم، حكما بإسقاط الجنسية عن ثلاثة متهمين وبالسجن ما بين 10 و15 سنة، وذلك بعد إدانتهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية.
ونقلت وكالة أنباء البحرين عن المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية قوله "إن المحكمة أصدرت حكمها بحق المتهمين الثلاثة بعد إدانتهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية وتمويلها والتدرب على استعمال الأسلحة والمفرقعات تنفيذا لأغراض إرهابية وإشعال حريق، ووضع أجسام تحاكي أشكال المتفجرات والتجمهر والشغب، وحيازة الزجاجات الحارقة والخروج من البلاد بطريقة غير مشروعة".
وأضاف أن المحكمة عاقبت المتهم الأول بالسجن 15 سنة وغرامة 100 ألف دينار، فيما حكمت على المتهين الاثنين الآخرين بالسجن لمدة عشر سنوات، كما حكمت بإسقاط جنسية المتهمين جميعاً.
وأشار الحمادي إلى أن تفاصيل الواقعة تعود إلى تلقي تحريات إدارة المباحث الجنائية معلومات عن قيام عناصر مجموعة إرهابية بتلقي التدريبات العسكرية على استخدام وتصنيع الأسلحة النارية والمتفجرات ويتم تمويل تلك الجماعة من قبل أشخاص متواجدين خارج البلاد بغرض السعي لزعزعة الأمن واستهداف رجال الأمن.
وأوضح رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين أن للمتهمين حق الطعن في الحكم أمام محكمة الاستئناف في المواعيد المقررة قانوناً.