المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
بواسطة : 14-01-2016 09:07 صباحاً 5.4K
المصدر -  

نشرت*وكالة الأنباء الأمريكية (أسوشايتد بريس)، يوم الاربعاء الموافق ل01/12/2015*أن الأجهزة الاستخباراتية المغربية تضطلع ب”دور مركزي” في جهود مكافحة الإرهاب بأوروبا، والرامية إلى إحباط مؤامرات المتطرفين بداخلها.

كما أبرزت* (أسوشايتد بريس) أن “الأجهزة الاستخباراتية المغربية تضطلع بدور رئيسي في الجهود المبذولة بأوروبا لإحباط المؤامرات الإرهابية، من خلال تعزيز تدابير اليقظة على الصعيد الوطني”.

وأضافت الوكالة الأمريكية، نقلا عن مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، عبد الحق الخيام، أنه “تم إحباط العديد من الهجمات التي كانت ستنفذ مؤخرا ببلدان أوروبية، مثل فرنسا وإسبانيا وبلجيكا، “بفضل تبادل معلومات استخباراتية هامة بين الأجهزة الأمنية المغربية ونظيراتها الأوروبية” من اجل محاربة التطرف و الإرهاب .

و*في هذا السياق، ذكرت هذه الاخير*بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله قد*استقبل بقصر الإليزيه من قبل الرئيس*فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية ، اللذي*عبر، خلال هذا الاستقبال، عن شكره لجلالة الملك على “المساعدة الفعالة” التي قدمها المغرب، عقب الهجمات الدموية التي استهدفت مدينة باريس في 13 نونبر الماضي.

ومن جانبه، اعتبر أساندر العمراني، مدير مشروع شمال إفريقيا بمجموعة الأزمات الدولية (إنترناشيونال كرايسيس غروب)، أنه خلافا لبلدان أخرى بالمنطقة، فإن “المغرب يوجد في وضع متميز لتقديم المعلومات الاستخباراتية للحكومات الأوروبية”.

باسمي و باسم أسرة جريدة غرب السعودية اقدم كل احترامي و تقديري لجلالة الملك محمد السادس نصره الله على جهود أدته الجبار و مساندته دول الدول المجاورة على مكافحة الإرهاب و التطرف كدالك اقدم كل تحيتي و اهتزازي لسلطات المغربية لمجهوداتها و يقضتها الدائم لتقديم الحماية و الدعم سواء على الصعيد المحلي او الدولي،

*
*