المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 22 مايو 2024
مقتل وإصابة 13 من مليشيات الحوثي في انفجار عبوة ناسفة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 15-03-2017 03:32 صباحاً 7.0K
المصدر -  قتل 11 من عناصر مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بينهم قيادي ميداني اليوم، وأصيب اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة وقصف لقوات الجيش اليمني بمحافظة "تعز" جنوبي العاصمة صنعاء.
وذكر مصدر بقيادة محور تعز في بيان صحفي أن ثمانية من عناصر مليشيات الحوثي وصالح قتلوا وأصيب اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة كانوا يقومون بزراعتها في منطقة "الصيار" بمديرية "الصلو" جنوب المدينة بهدف إعاقة تقدم قوات الجيش باتجاه مواقعها.
وأوضح أن قوات الجيش استهدفت بالأسلحة المتوسطة تجمعا للمليشيات بالقرب من "القصر الجمهوري" في الجبهة الشرقية للمدينة ما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصرها بينهم قيادي ميداني، مؤكدا أن قوات الجيش أفشلت سلسلة هجمات لمليشيات الحوثي وصالح في منطقتي "الضعة, والصيرتين" بمديرية الصلو, وفي منطقة المفاليس بمديرية "حيفان" جنوب المدينة وأجبرتها على التراجع والفرار.
في سياق متصل أشار المصدر نفسه إلى أن طيران التحالف العربي شن ثماني غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيات في محيط معسكر "خالد" بمنطقة مفرق المخا, وفي مديرية "موزع" ومنطقة "البرح" غرب مدينة تعز وكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.
من جانبها ذكرت مصادر عسكرية يمنية أن طيران التحالف العربي تمكن اليوم، من تدمير مدفعية كانت المليشيات تستخدمها بقصف مواقع الجيش في محيط مدينتي "حرض, وميدي" بمحافظة حجة شمالي البلاد، مشيرة إلى أن قوات الجيش في مديرية "نهم" شرق العاصمة صنعاء تمكنت من تدمير عربة عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي وصالح عبر استهدافها بقذيفة صاروخية.