المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 22 مايو 2024
مصرع قيادي حوثي وتدمير منصة صواريخ في صنعاء
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 14-03-2017 02:36 صباحاً 6.5K
المصدر -  لقي قيادي من مليشيات الحوثي اليوم، مصرعه إثر استهدافه بمدفعية الجيش الوطني في جبهة حمير بمقبنة غربي تعز جنوبي العاصمة صنعاء.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن عصام مهيوب البرعي القيادي في مليشيات الحوثي قد قتل إضافة إلى أربعة من مرافقيه خلال عملية القصف المدفعي.
وعلى صعيد المواجهات أكد مصدر عسكري أن الجيش الوطني أحرز تقدما اليوم، في المحور الشمالي لجبهة المخا بعد تطهير مناطق الزهاري والرويس وسط معارك عنيفة.
وذكر المصدر أن مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح تحاول عرقلة مسار التقدم نحو منطقة الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة والتي باتت على بعد عدة كيلومترات من المعارك الدائرة.
في سياق متصل شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات استهدفت مواقع المليشيا في مفرق المخا ما أسفر عن إعطاب عربة عسكرية، فيما استهدفت خمس غارات مواقع المليشيا في مديرية موزع غربي تعز، ما أسفر عن تدمير منصة لإطلاق صواريخ متوسطة المدى تابعة للمليشيات.
وفي جبهة عسيلان صد الجيش الوطني اليوم، ثاني هجوم للمليشيات على موقع طوال السادة المحيط بعسيلان في شبوة، خلال الـ 48 ساعة الماضية.
وأكد مصدر عسكري أن أفراد اللواء 19 مشاة ورجال المقاومة تصدوا لهجوم عناصر المليشيات وأجبروهم على التراجع والفرار من الموقعين بعد سقوط عديد من القتلى والجرحى في صفوفهم وأسفرت المواجهات عن سقوط خمسة قتلى من مليشيات الحوثي وصالح.