المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
قوات الجيش اليمني بمساندة قوات التحالف تسيطرعلى مواقع إستراتيجية في ميدي
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 05-02-2017 08:05 مساءً 7.7K
المصدر -  تمكنت قوات الجيش الوطني بإسناد من طيران التحالف العربي من السيطرة على مواقع إستراتيجية في منطقة ميدي الساحلية *بمحافظة حجة، أستعادت خلالها كميات من الأسلحة التي نهبتها المليشيات الإنقلابية من الدولة.

وأفاد مصدر عسكري بمحافظة حجة، أن المعارك الجارية في ميدي *خلفت 24 قتيلاً من الإنقلابيين، خلال العملية العسكرية التي تخوضها القوات المسلحة اليمنية بإسناد التحالف العربي .

كما أفادالمصدر العسكري أيضاً، أن قوات الجيش الوطني أسرت حوالي 30 من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع، في المعارك التي تشهدها ميدي بمحافظة حجة والتي تتقدم فيها قوات الجيش الوطني الرامية إلى تحرير المحافظة من الإنقلابيين وتتقدم جنوباً.

وفي ذات السياق دمرت غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي خندقاً للمليشيات يبلغ طوله 150 متراً في منطقة الحوض شمال مدينة ميدي التابع للمنطقة العسكرية الخامسة العديد من عناصر*المليشيا كانوا يتواجدون بداخله *ولقى الجميع مصرعهم بداخله

هذا فيما أكدت مصادر محلية في محافظة حجة وصول عشرات الجثث التابعة للمليشيا الى المستشفى الجمهوري بمدينة حجة قادمة من جبهتي حرض وميدي، بينها 7 جثث لأشخاص من مديرية الشغادرة بني سراع. هذا وأعلنت المليشيا الانقلابية الطواريء في مديرية بني قيس بعد إجتماع لهم أعلنوا فيه الإستنفار والتجنيد الإجباري لشباب وأطفال المديرية تحت ذريعة إنقاذ ورفد جبهة حرض وميدي وذلك بعد تلقيهم ضربات موجعة.