المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 25 مايو 2024
الجيش اليمني يسيطر على مناطق جديدة شرق صنعاء
سليم السعدانى
بواسطة : سليم السعدانى 22-01-2017 01:28 صباحاً 7.9K
المصدر -  تمكنت قوات الجيش اليمني اليوم من السيطرة على مناطق جديدة في مديرية "نهم"، شرق العاصمة صنعاء، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وذكر مصدر عسكري يمني، في بيان صحفي، أن قوات الجيش خاضت معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح في جبهة "الميمنة "بمديرية "نهم"، وتمكنت بمساندة طيران التحالف العربي من السيطرة على مناطق "الصافح الأييض"، والتي تمتد لأكثر من أربعة كيلومترات شمال قرية "ضبوعة".

وقال المصدر، إن مليشيات الحوثي وصالح تكبدت خسائر فادحة خلال المعارك، و هرب عناصرها من مواقع كثيرة، بعد التقدم الكبير الذي أحرزته قوات الجيش وسيطرتها على طرق الإمداد الرئيسية للمليشيات.. مؤكدا أن قوات الجيش قصفت بالمدفعية معسكر "الصمع" الواقع تحت سيطرة المليشيات والذي يعد من أبرز المعسكرات التي تحمي مطار صنعاء الدولي والمدخل الشرقي للعاصمة.

وكان العميد عبده مجلي، الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية، قد أكد في تصريح له الأسبوع الماضي أن قوات الجيش تستعد لفتح جبهات جديدة باتجاه العاصمة صنعاء، موضحا أن عملية الدخول إلى العاصمة صنعاء بهدف تحريرها ستتم من ثلاثة محاور وفق خطة مدروسة لا تتوقعها المليشيات.