المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة شرق صنعاء
بواسطة : 29-12-2016 01:53 صباحاً 5.9K
المصدر -  تمكنت قوات الجيش اليمني اليوم من السيطرة على مواقع جديدة لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في مديرية "نهم"، شرق العاصمة صنعاء.

وقال مصدر عسكري يمني، في بيان صحفي اليوم، إن قوات الجيش تمكنت بمساندة طيران التحالف العربي من السيطرة على مناطق "كيال الرباح" بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل 17 من عناصر المليشيات وإصابة عدد آخر، مشيرا إلى أن طيران التحالف العربي قصف مواقع للمليشيات بالقرب من "نقيل بن غيلان"، مما أسفر عن تدمير ثلاث دوريات عسكرية ومقتل جميع من كانوا على متنها.

في سياق متصل، تواصلت اليوم المعارك الدائرة بين قوات الجيش اليمني ومليشيات الحوثي وصالح في محافظة "شبوة"، جنوبي اليمن.

وذكرت مصادر عسكرية بالمحافظة أن قوات الجيش استكملت تطهير منطقة "حيدعقيل" المطلة على مديرية عسيلان، كما تقدمت باتجاه منطقة "شعاب عيينة" التي تستخدمها المليشيات كمعسكر للتدريب ومخازن للأسلحة.

من جهة أخرى، أعلن مصدر عسكري بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، أن قوات الجيش بدأت اليوم عملية عسكرية واسعة بمساندة من قوات التحالف العربي لاستكمال تطهير مديرية صرواح جنوب غرب المحافظة من مليشيات الحوثي وصالح.

وقال، في بيان صحفي، إن قوات الجيش بدأت العملية بهجوم عنيف على مواقع هامة في جبهتي "المخدرة، وهيلان"، وحققت تقدما كبيرا، وكبدت المليشيات خسائر في الأرواح والعتاد.