المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
بواسطة : 16-12-2016 06:20 مساءً 9.7K
المصدر -  أكدت مصادر رسمية مصرية الأنباء التي ترددت في الفترة الأخيرة عن وجود الرئيس اليمني المخلوع على عبدالله صالح خارج اليمن.

وكشفت المصادر لصحيفة "العربي الجديد" أن علي عبد الله صالح، زار القاهرة سرا خلال الأيام الماضية، في زيارة استمرت أكثر من يوم.. مضيفة "تم التكتّم على الزيارة وفرض تعتيم عليها".

وأشارت المصادر إلى أنه "تم خلال الزيارة التباحث بالأزمة اليمنية الراهنة، وإمكانية التوصل إلى صيغة اتفاق ترضي جميع الأطراف، في وقت لا تكون فيه القاهرة مجبرة على دعم حزب الإصلاح الذي يمثل إخوان اليمن".

تأتي زيارة صالح السرية للقاهرة، في وقت يفرض فيه مجلس الأمن الدولي عقوبات عليه منذ عام 2014، تضمنت حظراً عالمياً على سفره وتجميد أصوله لتهديده السلام وعرقلة العملية السياسية في اليمن.

وتأتي تصريحات المصادر المصرية *لتدعم تصريحات قائد اللواء 62 حرس جمهوري، العميد مراد العوبلي، المقرب من صالح، والتي أكد فيها أن الرئيس المخلوع سافر خارج اليمن، وعاد خلال الفترة القليلة الماضية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقال العوبلي، في تدوينة مقتضبة على حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، إن "علي عبد الله صالح سافر إلى خارج اليمن ورجع بحمد الله خلال الفترة القليلة الماضية"، مضيفاً "لا أريد أن يسألني أحد كيف ومتى وإلى أين؟".