المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 21 مايو 2024
الجيش اليمني يصد هجمات لمليشيات الحوثي وصالح في تعز
بواسطة : 01-12-2016 01:11 صباحاً 7.5K
المصدر -  تمكن الجيش اليمني من صد هجمات جديدة شنتها مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محافظة تعز، جنوبي العاصمة صنعاء.

وذكر مصدر عسكري بالمحافظة أن مليشيات الحوثي وصالح شنت هجمات عنيفة رافقها قصف مدفعي وصاروخي مكثف على مواقع يتمركز فيها أفراد الجيش الوطني في معسكر /الدفاع الجوي/ ومحيط /جبل هان/ المطل على منطقة /الربيعي/، غرب / تعز/ ، وفي قرية /الديم/ القريبة من موقع /المكلكل/ الاستراتيجي، شرق المدينة.

وقال المصدر إن اشتباكات عنيفة دارت بين الجانبين، تمكن خلالها أفراد الجيش من صد هجمات المليشيات وإجبارها على التراجع بعد أن تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.. مضيفا أن طيران/ التحالف العربي/ قصف مواقع وتجمعات لمليشيات الحوثي وصالح في قريتي /الروض/، و/البحابح/ بمنطقة /الربيعي/، غرب المدينة، مما أسفر ذلك عن وقوع قتلى وجرحى وتدمير مدفع ودبابة تابعة للمليشيات.

وأوضح المصدر أن مليشيات الحوثي وصالح دفعت خلال الأيام الماضية بتعزيزات كبيرة إلى محيط مدينة /تعز/ وبعض المديريات الريفية في محاولة لتحقيق تقدم على تلك الجبهة، استباقا للاستعدادات الجارية للجيش اليمني لإطلاق عملية عسكرية واسعة تستهدف استكمال تطهير المحافظة من عناصر المليشيات.