المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
عبدالكريم هاشم
بواسطة : عبدالكريم هاشم 22-11-2016 12:24 مساءً 7.3K
المصدر -  يعقد أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بعد غد الخميس في مملكة البحرين، أعمال الدورة الحادية والأربعين بعد المائة للمجلس الوزاري لمجلس التعاون "التحضيرية" للقمة الخليجية السابعة والثلاثين، برئاسة الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية البحرين، ومشاركة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وصرح الأمين العام لمجلس التعاون بأن اجتماع وزراء الخارجية يأتي تحضيرا للقمة السابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون والمقرر عقدها في شهر ديسمبر المقبل في مملكة البحرين.
وقال إن الوزراء سيبحثون ما تم تنفيذه بشأن قرارات المجلس الأعلى والمجلس الوزاري الموقر، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك ، كما سينظرون الى التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة والتي سيتم رفعها للمجلس الأعلى للتوجيه بشأنها.
وأضاف الزياني أن الوزراء سيعقدون اجتماعهم الدوري المشترك مع رئيس وأعضاء من الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لبحث المرئيات المرفوعة من الهيئة الى المجلس الأعلى والتي سبق أن كلف المجلس الأعلى في دورته السادسة والثلاثين الهيئة بدراستها وتقديم مرئيات الهيئة بشأنها .
وأشار الى أن وزراء خارجية دول المجلس سيبحثون تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن ، والجهود التي تبذل للتوصل الى حل سياسي للأزمة اليمنية في اجتماع سوف يعقدونه مع وزير الخارجية اليمني.
وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون أن الوزراء سوف يتدارسون أيضا آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية ، ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة، بما في ذلك سوريا وليبيا والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب.