المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 09-11-2016 04:40 مساءً 8.5K
المصدر -  
علق الدكتور فيصل القاسم الإعلامي السوري البارز، على فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية لأربع سنوات قادمة، بقوله إن أمريكا لا تعمل سوى لمصلحتها ولا فرق بين فوز "ترامب" أو "كلينتون" فالحصيلة النهائية واحدة، على حد وصفه.
وأضاف "القاسم" في تدوينة له عبر صفحته الرسمية بـ"فيس بوك": "ايها السوريون: مؤيدين ومعارضين:*لا تفرحوا لفوز ترمب ولا تحزنوا لفوز كلينتون، فالخل أخو الخردل، والامريكيون يعملون لمصلحتهم اولاً واخيراً بغض النظر عن الفائز او الخاسر".
وتابع في تغريدة أخرى "الفرحة تعم أنحاء المناطق المؤيدة للنظام في سوريا بفوز ترمب، كما اثناء محاولة الانقلاب على اردوغان في تركيا".
واستطرد في تغريدة ثالثة: "انتظر خصوم النظام السوري سنوات كي يصل الجمهوريون الى الحكم في امريكا لأن الجمهوريين معروفون بالحزم واللجوء الى القوة ، لكن لسوء حظ خصوم النظام، فقد جاء رئيس جمهوري صديق لبوتين سيقلب السياسات الجمهورية رأساً على عقب وربما سيجعل خصوم النظام يترحمون على الديمقراطيين الذين كانوا يتهمونهم بالعجز ومحاباة النظام.لكن من يدري، فلا يمكن الوثوق بالتصريحات الامريكية، اوباما قال: ايام الاسد معدودة، لكنه غادر السلطة وبقي الاسد، اما ترمب فقد اثنى على نظام الاسد، فهل يفعل العكس كما فعل اوباما.لننتظر ونر" كما ورد نصا بتدوينته.
وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية لأربع سنوات قادمة بعد تغلبه على منافسته مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.
وتمكن ترامب الذي لا يملك أي خبرة سياسية من الفوز *اليوم الأربعاء في الانتخابات الرئاسية، في زلزال سياسي غير مسبوق يغرق الولايات المتحدة والعالم في مرحلة غموض قصوى.
وشكل إعلان الملياردير الأمريكي دونالد ترامب، رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، صدمة في عالم أسواق المال والأعمال، على الرغم من أنه أحد أكبر نجوم هذا العالم، الذي يقيس مكتسباته بالمخاطر المستقبلية، تماما كما تتحرك الأسهم والعملات في التداولات لحظة بلحظة.