المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 21 مايو 2024
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 29-10-2016 04:13 صباحاً 10.3K
المصدر -  تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني يتهكم على تصريحات لرئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، قالها أثناء مؤتمر الشباب في شرم الشيخ بمصر.

ويظهر الفيديو، "مدني" وهو يخطئ* في اسم الرئيس التونسي "الباجي قايد السبسي" أثناء كلمته في حفل افتتاح مؤتمر "المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- الإيسيسكو" في تونس، إذ قال في بداية كلمته "فخامة الرئيس الباجي قايد السيسي" إلا أنه سرعان ما استدرك خطأه قائلا إنه "خطأ فاحش"، مضيفا "أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس".

وأثار تصريح السيسي خلال افتتاح مؤتمر الشباب بمدينة شرم الشيخ الثلاثاء 25 أكتوبر 2016، سخريةً على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما أقسم بالله أنه عاش 10 سنوات ولم يكن في ثلاجته سوى الماء فقط.

وقال السيسي، في كلمة نقلتها وسائل الإعلام المصرية: "والله العظيم أنا قعدت 10 سنين ثلاجتي كان فيها مية بس، ومحدش سمع صوتي، 10 سنين، ثلاجتي كان فيها مية بس، ومحدش سمع صوتي، وأنا من أسرة غنية جدا".

وتداول مستخدمو موقع توتير هاشتاج #ثلاجه_السيسي، وبات يتصدر قائمة أكثر التغريدات تداولاً في عدد من البلدان العربية، وعلق مغردون بكتابات تهزأ من تصريح السيسي.

https://www.youtube.com/watch?v=3D3e7PWf59g/n