المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 21 مايو 2024
مقتل وإصابة 19 حوثيا في اشتباكات مع المقاومة بمحافظة تعز اليمنية
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 27-10-2016 03:09 صباحاً 7.4K
المصدر -  قتل ثمانية من عناصر مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع اليمني علي عبدالله صالح وأصيب /11/ آخرون اليوم في اشتباكات مع المقاومة الشعبية في محافظة /تعز/ جنوبي العاصمة صنعاء.

وقال مصدر في المقاومة بالمحافظة ،في تصريح له، إن رجال المقاومة تصدوا لهجمات شنتها مليشيات الحوثي وصالح على مواقع يسيطرون عليها في منطقة /الشقب/ التابعة لمديرية المسراخ جنوب المدينة وفي محيط /جبل هان/ الاستراتيجي المطل على منطقة الربيعي غرب المدينة وأجبروها على التراجع بعد اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجانبين.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل ثمانية من عناصر المليشيات وإصابة /11/ آخرين، فيما قتل أحد أفراد المقاومة الشعبية.

من جانبها، قالت مصادر محلية بتعز إن مليشيات الحوثي وصالح شنت قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا على أحياء سكنية وسط المدينة وعدد من القرى المحيطة بها، ما أدى إلى مقتل أحد المدنيين وإصابة اثنين آخرين.

وفي سياق متصل، قصف طيران التحالف العربي مساء اليوم معسكرا تدريبيا لمليشيات الحوثي وصالح في محافظة /إب/ وسط اليمن.

وقالت مصادر عسكرية يمنية إن طيران التحالف العربي قصف معسكر اللواء /55/ صواريخ في مدينة /يريم/ والذي تستخدمه المليشيات كمقر تدريبي لها بأربع غارات جوية، وأسفر ذلك عن سقوط قتلى وجرحى من عناصرها.

كما استهدف طيران التحالف العربي بحسب المصادر ذاتها مخزن أسلحة لمليشيات الحوثي وصالح في معسكر /خالد / بالقرب من مدينة المخا الساحلية غرب مدينة تعز، ومواقع للمليشيات في مديرية /صرواح / بمحافظة مأرب شرقي اليمن.