المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024
«السيسي» يتوقع فشل المظاهرات ضده يوم 11/11.. «ثورة الغلابة»
بواسطة : 19-10-2016 06:05 مساءً 10.9K
المصدر -  
توقع رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، في تصريحات له اليوم، فشل الدعوة التي أطلقها مناهضون له للقيام بما أسموه "ثورة الغلابة" المطالِبة برحيله يوم 11 نوفمبر المقبل، احتجاجا على ارتفاع الأسعار الجنوني وتدني مستوى الخدمات بشكل غير مسبوق في جميع المجالات، فضلا عن الانهيار الاقتصادي بالدولة الذي ينذر بكارثة قريبة.
التعليق الرئاسي الأول، حول دعوة 11 /11 جاء في حوار أجراه السيسي مع 3 صحف حكومية هي "الأهرام والأخبار والجمهورية"، ونُشر الجزء الأول منه صباح اليوم، وتطرق للأوضاع الاقتصادية بالبلاد.
وردا على سؤال نصه "تتردد دعوات من جماعات معادية للدولة للخروج والشغب، وآخرها دعوة يوم 11/11 هل تقلقك مثل هذه الدعوات؟"، أجاب السيسي :" المصريون أكثر وعياً مما يتصور كل من يحاول أن يشكك أو يُسيئ، لذا كل الجهود التى تُبذل من جانب هذه العناصر وأهل الشر مصيرها الفشل".
وأضاف: "الشعب المصرى يدرك محاولات إدخال مصر إلى دوامة الضياع، ويُصر على عدم الدخول إلى هذه الدوامة".
وتنتشر دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقطاعات من المصريين الفترة الأخيرة، للنزول يوم 11 / 11 المقبل، ولم تتبن جهة معارضة بارزة هذه الدعوة بعد.
وتجد الدعوة تحذيرات على ألسنة إعلاميين محسوبين على النظام المصري، ومن أبرزهم أحمد موسي الذي أطلق هاشتاجا بعنوان "لا للفوضي يوم 11/11"، محذراً المصريين من المشاركة فيه.
وتشهد مصر أزمة اقتصادية، ونقصا في سلع أساسية كالسكر والأرز، وتخطى مؤخرا سعر الدولار الأمريكي 15 جنيهاً في السوق السوداء، مقابل أقل من 9 جنيهات في السوق الرسمي، وسط ارتفاع في أسعار السلع، وهو ما دفعها لعقد اتفاقية مع صندوق النقد الدولي في أغسطس الماضي للحصول على 12 مليار دولار لمدة 3 سنوات، لدعم برنامجها الاقتصادي.