المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 27 مايو 2024
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 19-08-2016 05:05 مساءً 9.8K
المصدر -  

اليمن _ غرب _ خاص

القتل والتشريد ، النهب والعبث بحياة المواطنين ، منهجية وسلوك لميليشيا التمرد في اليمن (الحوثي - صالح) لم تسلم من جرائمها محافظة او قرية ، اعمال تشير الى مدى الحقد الدفين الذي تحمله تلك العناصر الموبوئة بالعنصرية والسلالية تجاه ابناء الشعب اليمني الصابر والرافض لسلوكياتهم العبثية .

تلك العصابات تواصل اعمالها الاجرامية بحق المواطنين في هذا البلد المكلوم بشكل يومي دون اي وازع من ضمير او انسانية ، ننقل لكم هذه المرة صورة من ممارساتها بحق ابناء محافظة ذمار - جنوب العاصمة صنعاء- خلال يوليو الماضي والتي رصدها فريق حقوقي بالمحافظة يضم عددا من القانونيين والمحامين والناشطين ..

حيث كشف فريق الرصد الحقوقي عن تعرض سبعة اشخاص من بينهم طفل للقتل عمدا ودون مبرر ، وحالة اعتداء جسدي على مواطن ، واصابة خمسة مواطنين بجروح بالرصاص من بينهم طفل .

واشار التقرير الى اختطاف 94 مواطنا و9 حالات اخفاء قسري ، اقتادتهم الميليشيات الى جهات مجهولة ، فيما هجر المتمردون بصورة قسرية 467 مواطنا من قراهم ، واقتحمت اربعة منازل ، مسجلا حالتي نهب لممتلكات خاصة ، ومهاجمة ثلاث قرى واحياء سكنية ، عملت خلالها على ترويع السكان خاصة الاطفال والنساء .

وامعانا في اذلال المواطنين وقهرهم ، اشار التقرير الى استحداث المتمردين 36 نقطة وحاجز مسلح ، وانشاء معسكرين لتدريب ميليشياتهم* التي ضموا اليها 247 طفلا وانشاء 12 سجنا ومحكمة خاصة بهم ، كما كشف عن وجود مخزنين للاسلحة تابعة لميليشياتهم .

وبين التقرير قيام تلك الميليشيات الانقلابين بالاعتداء على 8 مرافق حكومية وتحويلها لمقرات وثكنات مسلحة ، واصدار 29 قرار غير قانوني لعناصرهم وتعيينهم في مناصب حكومية ، واستقطاع مبالغ مالية من مرتبات 18 ألف موظف من التربويين ، والتلاعب بتوزيع المساعدات الغذائية الانسانية ..

هذا وكانت صحيفة غرب قد تناولت ما رصدته عدد من منظمات المجتمع المدني في اكثر من محافظة ، من جرائم قتل وتنكيل وتشريد ونهب واعتداء للمواطنين اليمنيين ، وبالمقابل كيف يواجه ابناء الشعب اليمني هذه الهمجية والعنجهية بصبر وجلد اسطوري ، يؤكدان من خلالهما مضيهم في مشروع بناء دولتهم الحديثة الاتحادية ، دولة النظام والقانون والعيش الكريم ..