المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 19-08-2016 01:46 صباحاً 10.3K
المصدر -  .

تعز - شبكة تعز الإخبارية

بعد دعوة النفير العام التي أطلقها مجلس تنسيق المقاومة بتعز مطلع الأسبوع ، شنت وحدات من الجيش الوطني و المقاومة الشعبية هجمات عنيفة على مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي و المخلوع شرق و غرب المدينة .

حيث تمكن رجال المقاومة و الجيش الوطني من تطهير منطقة حسنات بالكامل شرق المدينة ، كما وصلوا مشارف القصر الجمهوري و معسكر التشريفات الى جانب حصارهم للبنك المركزي الجديد في حي الكمب.

و أعطبت مدفعية المقاومة دبابة المليشيا المتمركزة في القصر الجمهوري ، كما تمكنت نيران المقاومة من تدمير طقم داخل معسكر التشريفات وقتل أربعة من عناصر المليشيا في البنك المركزي وقناص كان يتمركز في القصر الجمهوري.

و في الجبهة الغربية وصل رجال الجيش الوطني و المقاومة الشعبية مدخل شارع الستين بعد سيطرتهم على شارع الخمسين و تطهيرهم لتبة غراب و عدة تباب ومواقع محيطة ، كما تمكنوا من تطهير منطقة مدرات غربي اللواء 35.

و حررت المقاومة و الجيش الوطني حدائق الشهيد محمد اليمني (الصالح سابقاً) و التي كانت تتمركز فيها المليشيا في الضباب الى جانب تمكنهم من تطهير تبة الذئاب و المقهاية و بيت السعودي و التبة السوداء ، كما طهرت وحداتهما تبة الخزان و تبة كامل فيما لازالت المعارك مستمرة في منطقة المقبابة حتى كتابة الخبر.

و أشاد قائد الجبهة الغربية "عبده حمود الصغير" بدور قوات التحالف العربي في دعم و مساندة المقاومة و الجيش مؤكداً أن الجيش الوطني و المقاومة يعملان على تنفيذ المرحلة الأولى من عملية عسكرية واسعة ، مشدداً على الرغبة في كسر الحصار نهائياً عن المدينة.

وشهدت صفوف الميشيا هروب عدد من القيادات مع عائلاتها حيث أكدت مصادر فرار العديد من عناصر المليشيا من بينهم قيادات حوثية فرت مع عائلاتها ، فيما لقي القيادي المسمى "ابو كهلان" مصرعه في معارك حسنات.

و في الأحكوم واصل الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية تقدمه في المنطقة حيث طهر التبة الخضراء و تبة الماورات في الأكبوش وسط معارك عنيفة وصل على إثرها رحال الجيش للقرب من منطقة الخزان.

وقد لقي العشرات من عناصر مليشيا الحوثي و المخلوع مصرعهم خلال المواجهات بينما ارتقى 12 شهيداً و أصيب 27 آخرين من رجال الجيش و المقاومة.

بدورهم إستقبل أبناء مدينة تعز الإنتصارات المتلاحقة بترحيب واسع وفرحة غامرة كما تدافع المواطنون قوب مستشفيات المدينة للتبرع بالدم للجرحى من الأبطال الى جانب تقديم الأكل و الشرب و مساعدات متنوعة لهم.

شبكة تعز الإخبارية T. N. N