المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
قتلى وجرى خلال سيطرة الجيش والمقاومة على مناطق هامة في تعز
سليم السعدانى
بواسطة : سليم السعدانى 18-08-2016 10:07 مساءً 10.9K
المصدر -  

*سيطرت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، على عدد من المواقع العسكرية، غرب مدينة تعز (وسط اليمن) اليوم الخميس، بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين وقوات صالح.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ " غرب " إن العملية العسكرية التي شنتها القوات الحكومية، صباح اليوم، تهدف إلى تأمين الجهة الغربية للمدينة، وفك الحصار المفروض من قِبل الحوثيين، على الأحياء المدنية.

وأضاف "حققنا تقدم كبير على مستوى عدد من الجبهات، وان شاء الله نكون قد أمّنا الجهة الغربية بشكل كامل".

وسيطرت المقاومة على مواقع غراب والمدرسة والتلّة، وتلك المواقع تُشرف على الطريق الذي يربط المدينة من الجهة الغربية، بالإضافة لتلة الضنين وشارع الخمسين شمال اللواء 35 مدرع.

وقال مصدر ميداني بأن المعارك ما تزال مستمرة بين الطرفين، بعد أن أحكمت المقاومة وقوات الجيش الوطني السيطرة على تلة الخزان والمقهاية وحدائق الشهيد محمد اليمني وجبل هان، وتلك المواقع تُطل على طريق الضباب.

وبحسب المصدر فإن قتلى وجرحى من الطرفين سقطوا، دون أن تتوفر حصيلة محددة على الفور.

وفي شرق المدينة، هاجمت المقاومة مواقع للحوثيين في حي حسنات، وسيطرت على المدرسة والمباني الواقعة في محيطها، بالإضافة لمقر البنك المركزي.

وعلى صعيد متصل، هاجمت المقاومة الشعبية مواقع للحوثيين في قرى الأحكوم بريف المدينة الجنوبي، وسيطرت على مرتفعات السوداء والحمراء جنوب حيفان، فيما تزال المعارك حتى اللحظة (5:30 عصراً).

وبحسب مصادر عسكرية فإن المقاومة تسعى لتحرير قرى الأحكوم بشكل كامل، وتأمين طريق هيجة العبد.

 

*