المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين : ينبغي حماية الصحفيين والمعتدين عليهم سيلقون عقابهم
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 12-08-2016 02:17 صباحاً 14.8K
المصدر -  عبدالواسع راجح :*اليمن

أكد رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين فيليب لورو أن المعتدين على الصحفيين ومنتهكي حرية الرأي والتعبير سيلقون عقابهم . لافتا الى انه ينبغي حماية الصحفيين وغيرهم من المدنيين من الحرب المستعرة في اليمن ، كما في كل مكان في العالم .

ودعى "فيليب" - في بيان للاتحاد صدر اليوم - جميع الأطراف المتحاربة في اليمن الى وقف استهداف الصحفيين، مقدما خالص تعازي الاتحاد لعائلة الصحفي مبارك العبادي وأصدقائه ، والذي كان آخر ضحايا الحرب في محافظة الجوف اثناء قيامه بعمله الصحفي .

وجاء في البيان (يشارك الاتحاد الدولي للصحفيين، الذي يمثل 600000 صحفي في 134 دولة في العالم، نقابة الصحفيين اليمنيين حزنها على وفاة الصحافي السابع الذي يقتل في اليمن منذ مطلع* العام 2016م ) . واضاف البيان بان الصحفي مبارك العبادي مراسل قناة سهيل في محافظة الجوف اليمنية قتل على يد جماعة الحوثي في 5 آب الجاري بينما كان يغطي الاشتباكات ، مشيرا الى انه وكان يعمل أيضا رئيس مؤسسة النبأ للإعلام في المحافظة ..

ووصف البيان - وفقا لنقابة الصحفيين اليمنيين عضو الاتحاد الدولي للصحفيين- اداء الصحفي العبادي بالنشيط والمتفاني ، وكان المصدر الرئيسي للحصول على الأخبار والصور من المنطقة ..

واشار البيان الى انه (ووفقا لاخر إحصائيات الاتحاد الدولي للصحفيين، لا زال 14 صحفيا معتقلين لدى جماعة الحوثيين، وصحفي أخر لدى تنظيم القاعدة، كما تعرض 9 صحفيين للتعذيب في اليمن منذ العام 2015 تحتجزهم جماعة الحوثي) ..