المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
استئناف إنتاج وتصدير النفط في اليمن لأول مرة منذ الإنقلاب
سليم السعدانى
بواسطة : سليم السعدانى 11-08-2016 11:00 مساءً 9.1K
المصدر -  

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، استئناف إنتاج وتصدير النفط الخام من حقول المسيلة، بعد توقف دام لنحو عام ونصف منذ حدوث الانقلاب.

وأوقفت غالبية الشركات الأجنبية عملياتها في اليمن، فيما تعطل إنتاج وتصدير النفط بشكل كامل، جراء انقلاب ميليشيا الحوثي وصالح ما تسببت في شل عملية الإنتاج في أغلب حقول النفط ومغادرة عدد من الشركات النفطية من اليمن.

وقال وزير النفط والمعادن سيف محسن الشريف، إن استئناف عملية الإنتاج والتصدير من حوض المسيلة، سيعيد للاقتصاد الوطني جزءاً من عافيته، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.

وأعرب الشريف عن أمله في تمكن الحكومة قريباً، من استعادة الإنتاج من حقول محافظتي مأرب وشبوة، وإعادة تصدير النفط والغاز عبر مينائي رأس عيسى , وبلحاف.

ولفت الوزير إلى توجيهات*الرئيس عبدربه منصور هادي، أن يحول جزء من عائدات بيع النفط الخام الحالي من ميناء الضبة، لصالح مشاريع التنمية بمحافظة حضرموت , أهمها شراء محطة توليد كهربائية بقدرة 25 ميجاوات.

ويشار إلى الحكومة اليمنية أعلنت نهاية الشهر الماضي، أنها باعت 3 ملايين برميل من النفط الخام المجمد في خزانات ميناء الضبة بمحافظة حضرموت، قبل أن تحول مليون برميل للسوق المحلية لتكريرها وبيعها عبر مصافي عدن.

 

*