المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
اليمن : المتمردون يشنون حملة مداهمات واختطافات واسعة بمحافظة المحويت
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 31-07-2016 03:48 صباحاً 20.0K
المصدر -  

اليمن - غرب - خاص*

شنت مليشيات الحوثي والمخلوع بمحافظة المحويت اليمنية حملة مداهمات لمقار حزبية وجمعيات اهلية وخيرية بعضها يعمل في مجال تعليم وتحفيظ القرآن الكريم ومنازل قيادات اجتماعية ، رافقها اختطاف العشرات من المواطنين ، ونهب محتويات تلك المقار ، ضمن سلسة الانتهاكات المتواصلة التي ترتكبها بحق ابناء الشعب اليمني .

وقالت مصادر اهلية مطلعة ل(*غرب) بأن عشرات المسلحين للانقلابيين نفذوا خلال اليومين الماضيين حملة مداهمات شملت مقر حزب الاصلاح الرئيس بالمحافظة وفرعه بمديرية الرجم ، وعبثت بمحتوياتهما . واكدت المصادر اقتحام الميليشيات دار للقرآن الكريم بمركز المحافظة وأخرجت الطلاب منه تحت التهديد بقوة السلاح ، الى جانب نهبها محتويات الدار من اجهزة ومواد غذائية واثاث ، كما قامت باقتحام دارين آخرين للقرآن الكريم للبنين والبنات بمديرية الرجم وقامت بإغلاقهما .

كما اقتحم المتمردون مقرات عدد من منظمات المجتمع المدني بالمحافظة ممثلة في ( الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم - وجمعية الاصلاح الاجتماعي -و جمعية الاقصى - ونقابة المعلمين اليمنيين - ومؤسسة ماضون للتنمية المجتمعية - ومؤسسة غايه التنمويه- وكلية التميز الطبيه بالرجم - ومركز العطيه الطبي بالاحزم ) وأغلقتها بعد ان نهبت محتوياتها .

حتى المساجد لم تسلم من همجية شرذمة الحوثي وصالح ، حيث شملت حملتهم اقتحام جامع الخير بالمدينة الذي يشرف عليه سلفيون ، وجامع احمد بن حنبل للرجال والنساء وجامع المدينة .

وداهمت الميليشيات - التي يقود حملتها قيادات في حوثية من صعدة وضباط في الحرس الجمهوري سابقاً - منزل الاستاذ عبدالاله النزيلي المعروف بتوجهه السلفي ، فيما حاصرت منزل احد الوجهاء يدعى الحاج حسين معوضه ، واختطفت معها العشرات من الناشطين والتربويين والوجهاء الذين لازال مصيرهم مجهول حتى الان .

يأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومعها المجتمع الدولي لترسيخ الامن والاستقرار في الداخل اليمني ، الا ان طرفي الانقلاب الحوثي والمخلوع يصرون على تأزيم الوضع العام في اليمن والزج بالمحافظات التي تشهد استقرارا نسبيا - كمحافظة المحويت- الى اتون الصراعات التي مواطنوها في غنى عنها ..