المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
بواسطة : 29-07-2016 02:10 صباحاً 26.5K
المصدر -  

اليمن - غرب - خاص

فقد الانسان اليمني حرمته و امنه و كرامته منذ سيطرت شرذمة الانقلاب (الحوثي وانصار المخلوع صالح) على مؤسسات الدولة اليمنية في سبتمبر 2014م ، الذين استباحوا العرض والمال والسكن وامتهنوا الكرامة التي يزعمون منحها ، لتفضح اعمالهم الهمجية قبح ما يحملون للشعب اليمني من حقد دفين ..

محافظة حجة - شمال غرب اليمن - واحدة من اكثر المحافظات التي نكبت بميليشيات الحوثي مرتين ، فابنائها ما بين مناصر لهم ينتهي به الامر الى محارق الموت ، او معارض لتوجهاتهم ومصيره التنكيل والاختطاف والتشريد والنهب وغيرها من الوان الانتهاكات التي تمارسها هذه العصابات دون حسيب او رقيب او وازع من ضمير ..

(غرب) رصدت جانبا من تلك الانتهاكات بحق سكان هذه المحافظة التي نفذتها الميليشيات منذ مطلع الاسبوع الجاري ، حيث تواصل ميليشياتهم منذ الاحد الماضي حملات مداهمات للمنازل في عدد من المديريات اختطفت خلالها عشرات المواطنين معظهم من الاطفال والمسنين ، كما نشرت الرعب والفزع بين الاطفال والنساء تحت مسمى البحث عن ارهابيين وعملاء .

ففي مديرية كعيدنة نقل شهود عيان للصحيفة اقتحام ميليشيات الحوثيين قريتي المجصة وظهر المدينة بقيادة المدعو ابو حيدر محمداحمد مضيع ، صباح الاثنين الماضي داهموا خلالها منازل المواطنين ، واختطفوا ما يقرب من عشرة اشخاص بينهم تربويين وطلاب مدارس .

واضاف شهود العيان بان المتمردين نصبوا نقاط مسلحة على مداخل القرى وحاصروا الاهالي من الدخول او الخروج منها ، ويطلبون من المواطنين تسليمهم رهائن من ابنائهم ، ما زاد من معاناتهم ، مؤكدين بان السكان يعيشون حاليا وضعا انسانيا سيئا ..

واكد مصدر مطلع بان الانقلابيين استحلوا منزل احد التربويين في قرية البرز المجاورة للقرتين السابقتين وحولوه الى سجن لمعارضيهم ومقرا لتجمعاتهم المسلحة بعد ان طردوا منه ساكنيه وشردوهم .

وفي مديرية مستبأ داهم مسلحو الحوثي قرى "عفطه والمبيت والمرصب " مساء الاحد الماضي وصباح الاثنين ، اختطفوا خلالها سبعة مواطنين ، ونهبوا جملة من الممتلكات الخاصة الى جانب ترويعهم للاطفال والنساء .

ونقل شهود عيان بمديرية افلح اليمن مداهمة الميليشيات لمنزل مواطن في عزلة جياح واختطاف ما يقرب من خمسة اشخاص من معارضيهم ، مساء الاحد .

وفي مدينة حجة -مركز المحافظة - اختطفت الميليشيات ثلاثة ممن يعملون في المجال الخيري مع جمعية الاصلاح الاجتماعي وهم ( ماجد البكيلي وصادق جغيمان واسماعيل عباله ) منذ يومين ولازال مصيرهم مجهول حتى اللحظة .

وافادت معلومات عن مصادر خاصة بان الحوثيين جهزوا المئات من عناصرهم لتنفيذ حملات مداهمات للمنازل في مختلف المديريات واختطافات واسعة لشخصيات اجتماعية وقيادات حزبية وتربوية وغيرها ممن يعارضون توجهاتهم ، والتي من المتوقع ان تشمل معظم المديريات ، امعانا منهم في تازيم الوضع العام بالمحافظة والزج بها في صراعات هي في غنى عنها ، خاصة في ظل الاوضاع الراهنة التي تعيشها البلاد .

هذا وكانت مديريات مبين وبني قيس وعبس قد شهدت حملات مداهمات واختطافات مماثلة منذ مطلع يوليو الجاري اقتادت الميليشيات معها عشرات المواطنين بينهم اطفال ومسنون واعضاء في السلطات المحلية بالمديريات لازال مصيرهم مجهول .