#السعودية_أولاً

  • ×

اليمن : تشييع الصحفي الجرباني

اليمن : تشييع الصحفي الجرباني
المراقبة                                  0  0  10.7K
 اليمن _*عبدالواسع راجح  

شيعت المنطقة العسكرية الخامسة بمنطقة حرض اليمنية اليوم جثمان الشهيد الصحفي عبدالكريم الجرباني وعدد من شهداء منتسبي المنطقة ممن قضوا نحبهم في المواجهات االأخيرة مع ميليشيات الحوثي في حرض الحدودية الى مثواهم الاخير .

التشييع الذي تقدمه قيادات المنطقة العسكرية واسرة الشهيد الجرباني ، شارك فيه المئات من منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المرابطين على الحدود الشمالية الغربية لليمن .

من جانبها ادانت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان سابق لها ما تعرض له الزميل الجرباني من استهداف اودى بحياته من قبل قناصة تابعة للحوثيين في مدخل مدينة حرض الشمالي اثناء تغطيته سير المعارك بين المتمردين وقوات الشرعية المسنودة من قوات التحابف العربي .

واكدت النقابة بان هذه الجريمة وما سبقها من انتهاكات ضد رواد الكلمة الحرة لن تسقط بالتقادم او يفر الجناة من العقاب.. مجددة مطالبتها جميع القوی لايقاف عمليات الإيذاء والاستهداف الممنهج ضد الصحفيين في اليمن .

مطالبة قيادة الشرعية اليمنية بتوفير وسائل الحماية اللازمة للصحفيين الذين يشاركونها في نقل حقيقة ما يجري في جبهات القتال ضد الانقلابيين .

هذا وكان الصحفي اليمني عبدالكريم الجرباني قد استشهد الجمعة الماضية في جبهة حرض الحدودية مع مليشيات الإنقلابية *الحوثي*، وسبق ان تعرض لاصابات اثناء عمله الصحفي في ميادين القتال ، كما تعرض معه نهاية الاسبوع المنصرم اثنان من زملائه الصحفيين لاصابات مختلفة لازالوا يتلقون العلاج جراءها حتى الان .

بواسطة :
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

سحابة الكلمات الدلالية

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع سجل تجاري ٤٠٣٠٢٢٢٢٥٧