المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 2 يونيو 2024
تحت رعاية خادم الحرمين    انطلاق أعمال اجتماع المجلس التنفيذي الثاني والخمسين للهيئة العربية للطيران المدني
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 16-05-2016 03:42 مساءً 11.2K
المصدر -  
* مازن العبادي - غرب
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تنطلق *اليوم في مدينة جدة اعمال اجتماع المجلس التنفيذي الثاني والخمسين للهيئة العربية للطيران المدني بمشاركة الدول الاعضاء.
ويناقش المسؤولين خلال الاجتماع أبرز القضايا والمستجدات في قطاع الطيران المدني والمتعلقة بجوانب السلامة والأمن وحماية البيئة، وتعزيز العمل العربي المشترك في مجال صناعة النقل الجوي، الى جانب مناقشة عددا من الاجراءات المتعلقة بتنظيم الهيئة العربية وتطوير مهامها في المنطقة.
ومن المقرر ان تعرض نتائج الاجتماع في اجتماع الجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني الثالث والعشرين الذي تبدأ اعماله يوم الأربعاء المقبل في جدة.
وتأتي الاجتماعات التي يعقدها المجلس استكمالا لما تم في اجتماعات الدورة السابقة للهيئة العربية للطيران المدني بمقرها بمدينة الرباط، والذي اتفق خلاله رؤساء سلطات الطيران المدني في الدول العربية على ضرورة تعديل اتفاقية انشاء الهيئة العربية للطيران المدني لمواكبة التطورات في مجال الطيران المدني.
وتشكل الاجتماعات أهمية اذ تعد تجمعا لوزراء النقل والخبراء والمختصين بالطيران المدني العربي كما يعد أحد روافد العمل العربي المشترك.
يذكر انه تمت دعوة الوزراء المعنيين من الدول العربية العشرون الأعضاء في الهيئة العربية على رأس وفود من الخبراء، إضافة الى منظمات عربية ودولية ومسؤولي هيئات الطيران المدني وعدد من المسئولين في شركات الطيران العربية.
*