المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
تقرير اليوم للمقاومة واللجان الشعبية بعدن
بواسطة : 10-04-2015 05:29 مساءً 10.6K
المصدر -  

من صالح العبيدي - عدن

*

 المقاومة الشعبية تحبط محاولة اقتحام حوثيين لمبنى مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة الحكومية بمدينة المعلا بمحافظة عدن جنوب

*

تم قصف بالطيران على المجلس المحلي و فندقيين امامه كانوا يتمركزوا فيها مليشيات الحوثي وعفاش واعتقد اسماء الفنادق فندق الوسام و زهرة المدائن 
وايضاً تم اطلاق صورايخ كاتوشا على جبل حديد المتمركزين فيه هذه المليشيات الحوثوعفاشيه

*

سلاح المدفعية يدخل ساحة المعركة مع القوات الموالية للحوثيين بعدن


سلاح المدفعية خلال تنفيذ المقاومة عمليات قصف ضد تجمعات الحوثيين يوم الخميس 
قالت المقاومة الجنوبية بعدن أنها بدأت منذ يوم الخميس باستخدام سلاح المدفعية  في مواجهة القوات الموالية للحوثيين وذلك في أول خطوة من نوعها تؤكد تمكن المقاومة الجنوبية من ترتيب صفوفها .

وقالت قيادات في المقاومة الجنوبية لـ"عدن الغد" ان المقاومة دشنت أعمال قصف بسلاح المدفعية مستهدفة تجمعات القوات الموالية للحوثيين بصورة مركزة .

وقال مصدر في قيادة المقاومة ان البدء باستخدام المدفعية تم عقب التحاق عدد من خبراء سلاح المدفعية إلى صفوف المقاومة خلال الأيام الماضية.

وأكد المصدر ان المقاومة الجنوبية بدأت تنظيم صفوفها بشكل جيد وتقسيم المهام بصورة أكثر تنظيما .

التقرير اليومي للمقاومة الشعبية عدن :

* ابدأ تقريري لهذا اليوم من اخر الاحداث واشدها فتكاً فقبل لحظات من كتابة هذا الايجاز نفذت صقور عاصفة الحزم ضربات جويه متتاليه على مواقع تجمعات لمليشيات العدوان باتجاه مديرية دار سعد والفنادق المطله على خط عدن-تعز والمجلس المحلي فيما اشتركت الزوارق البحرية ايضاً بضرب مواقع للحوثيين في الميناء خلف الصوامع وباتجاه شركة خليج عدن .

* ضراوة المقاومة في دار سعد ليلة البارحة منعت المليشيا من عدة محاولات للتقدم اليوم مع تمكن المقاومة من القبض على احد القناصة هناك كان متنكرا وبحوزته مبلغ مالي بالاضافه الى زي الامن المركزي .

* في منتصف ليلة الامس خاضت المقاومة اشتباكاً في جولة سوزوكي مع الميليشيات المتواجده في ملعب 22 مايو حتى ساعات الفجر الاولى لتنسحب المقاومه وتوجه صقور عاصفة الحزم ضربتها على الميليشيات المتواجده في الملعب .

* نفذ شباب المقاومه في المعلا هجوماً على المجاميع المتمرده في مبنى المحافظة وباغتوهم بعدة ضربات متتالية درت فيها تلك المجاميع والعصابات بقصف عشوائي تضررت فيه عمارة سكنيه في المعلا .

* لا تزال مواجهات بالسلاح الثقيل منذ صباح اليوم في حي السعاده وبشكل متقطع حتى مساء اليوم سنسرد تفاصيله في إيجاز الغد لاستمرار الاشتباكات فيما قامت المقاومه باستهداف 3 واسر الرابع من المليشيات الحوثيه والعفاشيه في كمين بجانب سوق القات في خور مكسر في رسالة واضحة من المقاومة في عدن بانهم سيصوبون اسلحتهم تجاه المعتدين في كل مكان ولن يطيب المقام لاي معتدي. * استمر القصف العشوائي المتقطع على كريتر ليطال مواقع محاذية لنادي التلال وتوعدت المقاومه هناك بالثأر لاستهداف الطفل معاذ بالرصاص الحي المباشر في فعل اجرامي سيتم الرد عليه في الميدان .

* تتأهب المقاومة لتنفيذ عمليات تمشيط خلال الفترة القادمة والتنسيق فيما بينها في عدة جبهات خاصة ان التواجد الفعلي لهذه المليشيات في بعض المناطق هو نقاط وتجمعات فقط تقوم باستفزاز المدنيين واقلاق سكينتهم وكلما زاد الضرر في المدنيين سنزيد من حدة ضربات المقاومه وسنهاجم هذه الاوكار .

* بلغت احصائيات المقاومه في عدة مديريات الى احكام القبضة على اكثر من 200 اسير من المليشيات المعتدية تم الاتفاق بمعاملتهم معاملة الاسرى وفقا للاعراف الانسانيه في الحروب وعدم ورفض اي تصرف فردي مخالف سببه العدوان الوحشي الذي تسببت به هذه المليشيات في حق المدنيين والابرياء .

* تم انشاء صفحة نشر هذه التقرير على الفيس بوك بديلة عن الصفحة التي تم تهكيرها وهي باسم (أبو محمد العدني ـ المقاومة الشعبية عدن)