المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
أمير الرياض ,, يدشن فعاليات أسبوع المرور الخليجي ال31تحت شعار ,, قرارك يحدد مصيرك ,,
بواسطة : 08-03-2015 06:55 مساءً 6.6K
المصدر -   

الغربية _ متابعة*

دشّن أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، اليوم، فعاليات أسبوع المرور الخليجي الـ 31 تحت شعار "قرارك يحدد مصيرك".

وكان في استقبال أمير المنطقة لدى وصوله مقر الحفل؛ مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج ومدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المقبل ومدير مرور منطقة الرياض العميد علي بن عبدالله الدبيخي وعدد من كبار ضباط المرور بمنطقة الرياض.

وافتتح أمير الرياض، فور وصوله، المعرض المصاحب للفعاليات الذي تشارك فيه عدد من الجهات الحكومية والخاصة منها شركة أرامكو السعودية كشريك إستراتيجي وعدد من الجهات الراعية كأمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير الرياض ووزارة النقل والشركة السعودية للكهرباء وشركة نجم لخدمات التأمين والأمن العام.

وتّعرف أمير منطقة الرياض على الرسائل التوعوية التي يقدمها المعرض بأجنحة المختلفة من خلال محاكاة الواقع، في عرض عن السلامة المرورية في الرحلات البرية، وخارج الطرق المعبدة، وعن السلامة في محطات الوقود والأماكن الخطرة.

واطلع على معرض للتوعية بأهمية نظام ساهر في الحد من الحوادث المرورية، وحديقة السلامة المرورية التي تهدف لغرس الثقافة المرورية ونشر الوعي العام لدى الأطفال، ووسائل السلامة المطلوبة في السيارات، والدراجات الهوائية، والنارية، بالإضافة إلى عروض توضيحية لمواصفات وسلامة الإطارات، وشرح لوسائل الإسعافات الأولية لمصابي الحوادث المرورية.

وألقى مدير مرور منطقة الرياض العميد علي الدبيخي كلمة خلال الحفل المعد بهذه المناسبة؛ أعرب فيها عن شكره لأمير منطقة الرياض على رعاية الفعالية، مؤكداً دعم القيادة لجهاز المرور لتأدية مهامه والرفع من مستوى السلامة على الطرق وفي أثناء استخدام المركبات.

قال "الدبيخي": "جهاز المرور في الرياض يسعى إلى رفع مستوى الوعي المروري بما يحقق الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين وتحرص إدارات المرور في دول الخليج على أهمية استغلال مناسبة أسبوع المرور الخليجي لرفع مستوى الوعي لدى المجتمع بجميع طبقاته العمرية".

وأضاف: "حرصت الجهات الراعية على المشاركة في هذه الفعاليات بنشر الوعي المروري الذي يكفل حفظ الأنفس والممتلكات".

وأردف "الدبيخي": "أسبوع المرور الخليجي فرصة لتذكير المجتمع بضرورة المساهمة من أجل توفير أكبر قدر من الأمان لمستخدمي الطريق".

وتابع: "شعار الأسبوع "قرارك يحدد مصيرك" يعكس معنى ودلالة تجعل الجميع مسؤولاً عن الحفاظ على مجتمع آمن مرورياً، وأن السلامة المرورية مسؤولية اجتماعية يشترك فيها الجميع".

وقال: "الروح الوطنية في أبناء مملكتنا الغالية تبعث في إدارة المرور بالمملكة روحاً من الأمل بأن الجميع على قدر من المسؤولية للمحافظة على أرواحنا وصحتنا على حد سواء".

*

بعد ذلك؛ دشن الأمير فيصل بن بندر، "برنامج لمسة" الذي اشتمل على أربع مراحل هي مرحلة الخيال، ومرحلة الإبداع، ومرحلة الإنجاز، ومرحلة الانطلاق، كما دشن العمل في إنتاج قصة "طريق آمن"، وهي أول قصة تفاعلية مستوحاة من الأطفال للسلامة المرورية.

*

وأطلق أمير المنطقة مركبات "الدوريات الذكية"، وهي عبارة عن سيارات مجهزة بكاميرات وأجهزة ذات تقنيات حديثة للكشف على السيارات المخالفة والمشتبه فيها، إضافة إلى نقل بث مباشر من موقع الحدث للحوادث والمخالفات، إلى جانب اتصالها المباشر بمركز المعلومات.