المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
تقرير أمريكي: السعوديات لم يكنّ يفعلن شيئاً سوى التسوّق والأكل!
بواسطة : 21-11-2014 07:36 صباحاً 6.7K
المصدر -  

الغربية - سلمان المالكي :

نشر موقع “لوبلوج” الأمريكي تقريراً عن صحة النساء السعوديات والرياضة؛ قال فيه إن المشاكل الصحية بين النساء في السعودية هي الأكثر حدة؛ نظراً لإدمان الوجبات السريعة، مشيراً إلى أن النساء السعوديات -إلى وقت قريب- لم يكن لديهن ما يفعلن باستثناء التسوق والأكل.

وذكر الموقع عبر تقرير للكاتب الأمريكي الشهير “توماس دبليو ليبمان” أن التطور الذي تشهده المملكة في نشر ثقافة الأندية الرياضية وممارسة الرياضة بأنواعها لمحاربة السمنة ومرض السكري كبير.

وقال: “المملكة لديها أعلى معدلات السمنة ومرض السكري في العالم، ووفقاً للاتحاد الدولي للسكري، فإن أكثر من 20% من جميع البالغين السعوديين يعانون من مرض السكري، الذي اعترفت الحكومة به باعتباره مشكلة صحية عامة تنافس حالات الوفاة نتيجة الحوادث المرورية، وأن 70% من البالغين فوق سن الأربعين يعانون من السمنة المفرطة”.

وأضاف: “إلى وقت قريب لم يكن هناك صالات رياضية نسائية، ولكن الآن هناك الكثير من الصالات الرياضية الخاصة بالنساء، وهي خطوة متقدمة في مسيرة المرأة السعودية، موضحاً أن بعض الفتيات يلعبن الرياضة في المدارس، إضافة إلى مشاركة امرأتين لأول مرة بين أعضاء فريق المملكة في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت عام 2012.

وأشار إلى أن ممارسة الرياضة والمشاركة في الألعاب الرياضية تمثل تقدماً مهماً بالنسبة للمرأة السعودية، التي عادة ما تُستبعد من القيام بمعظم الأنشطة خارج المنزل.

واختتم: “ممارسة الرياضة النسائية قبل سنوات قليلة كانت مثيرة للجدل، ولكن كل ذلك تغيّر بسرعة، كما أن المرأة السعودية في الوقت الحالي تعمل خارج المنزل أيضاً، وما زال معدل توظيف النساء متسارعاً مع إتاحة المزيد من فرص الأعمال لهن”.

*