المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
الضمان الاجتماعي: يدعو إلى إيداع زكاة الأفراد والصدقات في حسابه
بواسطة : 20-07-2014 11:38 مساءً 9.8K
المصدر -  

الغربية- الرياض:

* *

دعت وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي، إلى إيداع زكاة الأفراد والصدقات في حساب صدقات وزكاة الأفراد للضمان الاجتماعي بمصرف الراجحي رقم (Sa7580000500608019553036).

وأكّدت الوزارة أن "الضمان الاجتماعي" هو الأعرف بمستحقي الزكاة، ويعمل بشعار "نصل إليهم بدلاً من أن يصلوا إلينا"، وذلك عبر ١١٢ مكتباً ضمانياً ينتشر في كافة أرجاء المملكة.

وانطلاقاً من رسالتها "نبحثهم بالستر ونصرف لهم باليسر"، قالت وكالة الضمان الاجتماعي إن جميع تعاملاتها المالية إلكترونية، ولا يتم الصرف بالشيكات أو الطوابير لتسلُّم المستحقات.

وأبانت الوكالة أن جميع ما تجبيه مصلحة الزكاة والدخل يُودع في حساب مستقل في مؤسسة النقد باسم حساب الضمان الاجتماعي، إضافةً إلى الميزانية السنوية المخصصة للضمان من الحكومة، ويُصرف منها على المعاشات والمساعدات والبرامج المساندة. موضحةً أن ميزانيتها للمعاشات والمساعدات والبرامج المساندة لعام ١٤٣٤ بلغت ٢٧ مليار ريال.

واستعرضت الوكالة تفاصيل برامجها، مبينةً أن هناك قافلة للبحث الميداني، إضافةً إلى البحث الآلي وخدمات مكاتب الضمان البالغة ١١٢ مكتباً بمختلف المناطق؛ مؤكدةً أن مساعداتها ومعاشاتها تُصرف للمستفيدين عبر بطاقات الصرف الآلي.

الجدير بالذكر أن برنامج المساعدات الضمانية يصرف شهرياً ٥٠٠ مليون ريال للمستفيدين، فيما تصرف شهرياً ٢٠٧ ملايين ريال شهرياً مساعدات نقدية لأجل الغذاء، وتبلغ قيمة المعاشات الشهرية التي تصرف آليا ١٢٠٠ مليون ريال، بخلاف مبالغ كبيرة تُصرف على برامج (التكميلي - الفرش والتأثيث - تسديد فواتير الكهرباء - المشاريع الإنتاجية - المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي).

وفي ختام تقريرها، فإن الوكالة وفي ضوء جميع المعطيات التي أعلنتها، تدعو مَن يرغب الزكاة أو الصدقة إلى إيداع الزكاة والصدقات في حساب صدقات وزكاة الأفراد للضمان الاجتماعي بمصرف الراجحي رقم(Sa7580000500608019553036).