المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 23 مايو 2024
سنودن يصرح بأنه قد يتعرض للاغتيال
بواسطة : 27-01-2014 11:17 مساءً 10.2K
المصدر -  

برلين :

* *صرح إدوارد سنودن الموظف السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية لمحطة تلفزيون ألمانية بأن حياته في خطر وأنه قد يتعرض لعملية اغتيال.

*

وأشار سنودن أن هناك تقارير تفيد بأن مسؤولين أمريكيين يريدون اغتياله بعد أن سرب وثائق سرية تتعلق بجمع الوكالة تسجيلات المحادثات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني.

*

وقال سنودن في المقابلة التي ذكرت شبكة (إيه.أر.دي) الإخبارية الألمانية أنها أول مقابلة تلفزيونية معه أنه يعتقد أن وكالة الأمن القومي الأمريكية راقبت كبار مسؤولي الحكومة الألمانية بمن فيهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

*

ووفقاً لرويترز فقد أضاف أنه يشعر أن هناك "تهديدات خطيرة" لحياته لكنه قال إنه مع ذلك ينام جيدا لأنه يعتقد أنه فعل الشيء الصحيح بكشف أنشطة وكالة الأمن القومي.

*

وقال سنودن في بداية المقابلة: "ما زلت على قيد الحياة ولم أفقد القدرة على النوم لما فعلته لأنه كان الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله."، وأشارت الشبكة الإخبارية إلى أنها أجرت المقابلة في جناح فندق بموسكو واستمرت لست ساعات.*

*

واستطرد: "هناك تهديدات خطيرة لكنى أنام جيدا جدا." وأشار إلى تقرير على موقع إلكتروني أمريكي قال أنه نقل عن مسؤولين أمريكيين أن حياته في خطر.

*

وأضاف قائلاً: "قال هؤلاء وهم مسؤولون بالحكومة أنهم يودون لو يطلقون رصاصة على رأسي أو تسميمي عند خروجي من المتجر ورؤيتي وأنا أموت أثناء الاستحمام".

*

ويجدر الإشارة أن روسيا قد منحت سنودن حق اللجوء الصيف الماضي بعدما هرب من الولايات المتحدة حيث يواجه تهمة التجسس لتسريب المعلومات