المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
بواسطة : 30-12-2016 08:00 صباحاً 17.8K
المصدر -  التقى فريق صحيفة غرب بالطفلة محاربة السرطان شريفة الحقباني ووالدها في مطار الملك خالد الدولي أثناء عودتها من جلسة علاج بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

وقالت إنها كانت تعاني من المرض منذ ثلاثة أعوام وذلك بعد زيارتها لمستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض حيثُ اكتشفت عائلتها أنها مصابة بالداء العضال وعند اكتشافهم للمرض قام المستشفى بتحويلهم الى مستشفى الملك فيصل التخصصي لاستكمال العلاج هناك.

وكان العديد من أفراد العائلة يرشحون العلاج بالخارج ألمانيا خصيصاً الا انه بعد تفكير واستشارة أعضاء اللجنة الطبية بالمستشفى والمشرفة على علاج شريفة قرروا بإنهاء العلاج في المملكة.

وأشارت أنها عندما سمعت بخبر اصابتها بالمرض أنها كانت تضن أن مرض السرطان يعني الموت وأنه لم يكن أمامها الا ثلاثة أو أربعة أيام.

ولكن مشيئة الله فوق كل شيء حيث أنها وعند زيارتها للمستشفى قاموا بطمأنتها وبداية العلاج معها، ويقول والدها أنه بعد ثلاثة سنوات من العلاج وبحمد الله تم تغلبها على المرض وشفائها منه.

وكانت قد التقت بخادم الحرمين الشريفين*الملك سلمان في دولة قطر حيثُ تمت دعوتها الى قطر بعد أن كتبت كتاباً يحكي قصتها مع المرض وعنوانه (رغم الألم يبقى الأمل) وقامت دولة الكويت بترجمة الكتاب للغة الإنجليزية لتكون محفزاً لمن يصاب بالمرض العضال، ويقول والد شريفة أنهم على استعداد لزيارة أي مريض بمرض السرطان ورفع معنوياته حيث أن شريفة كانت مصابة بسرطان الدم.

هذا وقد قامت الخطوط السعودية بتكريم الطفلة شريفة لقاء إرادتها وصمودها .