المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
بواسطة : 28-12-2016 12:49 مساءً 17.0K
المصدر -  
"مدارات غرب" هي عبارة عن سلسلة إعلامية خاصة ضمن حلقات متتابعة تقدمها صحيفة "غرب الإخبارية" تشارك مع ضيوفها مذكراتهم من جميع بقاع العالم لتلقي فيها الضوء على عدد من المواضيع الثقافية والعلمية والأدبية والسياسية وغيرها من مشاهدات ومواقف تذكر ويرويها لنا ضيوفنا لننقلها بدورنا في قالب جديد ويطلع عليها المتابعين والمهتمين في هذا الشأن ..
*
*
*وهنا في هذه الحلقة من "مذكرات فطين" مع الخبير والإعلامي الفلسطيني/ فطين عبيد - خلال رحلته الى الدنمارك التي يروي لنا فيها إحدى تلك المشاهدات والتي حدثت مجرياتها في شهر ديسمبر 2016م، وكانت إحداها حول ماوصفها فطين بحالة*"النوم" والتسكع في الطرقات .. مسموح في كوبنهاجن !
*
*
يقول فطين في مذكراته:
*
*لقد رأيت تجمد وموت بعض من ينام في الشارع ، لا أدري من المسؤول؟ كثير منهم مدمن مخدرات أو مدمن خمور والقانون لا يمنعه! كذلك لا يمنعه من النوم على قارعة الطريق.
*
*القانون يمنع من يعرقل حركة السير أو يؤذي الآخرين لكنه لا يمنع المتسولين مثلاً أو الـ "هوملس" الذين ينامون في الشوارع.
*
*للبشر حرية مفرطة، قالوا ان معظمهم من رومانيا وقليل منهم دنماركيين وبالحالتين هم اوروبيين.
*
*الشواذ لهم حقوقهم، المومسات لهن حقوقهن، العارضين في الطرقات لألعاب الخفة أو توزيع المنشورات أو التظاهر السلمي لهم حريتهم.
*
*وجدت فتاة عشرينية ترفع يافطة وعليها صورة الرئيس الأميركي ترامب، سألتها ماذا تفعلين، ردت أنا أعارض سياسة ترامب، ولماذا تقفين وحيدة؟ قالت: يبدو أني الوحيدة.
*
*فتاة أخرى مع زميلتها تدعو للمعتقد النصراني، وتسمعك مقاطع عبر الجوال عن النصرانية، قلت لها لكن انا مسلم، فردت الديانات كلها تؤمن بالله، علماً أن معظم أهل الدنمارك ملحدين.
*
أذهلني رؤية عروض أشكال وألوان في الشوارع، منها رؤيتي لرجل يرتدي تنورة نسائية عاري الساقين، كما لاحظت عدم احترام حرمة الشارع وتبادل العشاق القبلات أمام المارة.
*
*وجدت فتيات يهدين المارة مغلفات، سألتهن ما بداخل المغلفات فقالت طعام للكلاب والقطط، وناولتني كيسين، شكرتها لأني زائر.