المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
في حوار مع "“المقرن” : مهرجان الرياض للتسوق في دورته الحالية حقق نجاحاً كبيرا
بواسطة : 12-08-2016 02:00 صباحاً 12.1K
المصدر -  

حقق مهرجان الرياض للتسوق في دورته الحالية نجاحاً كبيرآ بفعالياته المتنوعة في جميع المراكز محققآ رؤية المملكة 2030 ، وعن هذا الأمر كان ” هذا الحوار مع الأستاذ “عبد الله بن سعد المقرن” مدير عام فندق قصر الرياض حول المهرجان ومدى تحقيقه للأهداف الإقتصادية، الترفيهية، الإجتماعية حيث قال الأستاذ “عبد الله” : لاشك أن الجهود الكبيرة التي بذلت لإنجاح هذه الفعالية الكبيرة سواء من قبل غرفة الرياض أو إمارة منطقة الرياض أو أمانة منطقة الرياض أو هيئة السياحة والتراث الوطني وكذلك جميع اللجان العاملة والمتعاونة ، قد ساهمت في تحقيق الأهداف المنشودة لمهرجان الرياض للتسوق والترفيه ، حيث حقق المهرجان بفضل الله أولا ثم بفضل تكاتف الجهود نجاحات كبيرة وملموسة اقتصادياً وترفيهياً واجتماعياً ، فمن الناحية الاقتصادية لاحظنا ازدياد عدد الزوار والمتسوقين لمختلف المراكز التجارية المشاركة وارتفاع حجم المبيعات وتنشيط حركة البيع والشراء ، ومن الناحية الترفيهية وفر المهرجان لزواره ومرتاديه فعاليات عديدة ومتنوعة في هذا الجانب وخصوصاً الأطفال والعائلات حيث أصبحت تلك الفعاليات المبتكرة والمشوقة حديث الشارع ، وكذلك من الناحية الاجتماعية فلا شك أن كل تلك النجاحات تصب في تعزيز العلاقات الاجتماعية في المجتمع وإضفاء جو من المتعة والترفيه لجميع أفراد المجتمع .

– هل بدأ المهرجان في تحقيق رؤية 2030؟ تنص رؤية 2030 في مجال الاقتصاد والسياحة والترفيه على استيعاب وتلبية احتياجات المجتمع كما تؤكد إدراكها لأهمية الترفيه والترويح عن النفس في تنمية الشعوب ، فالتنمية ليست اقتصاداً فقط ، ولا عمراناً متطوراً فحسب ، بل أيضاً بناء مجتمع سليم متوازن قادر على تحقيق أهداف الرؤية ، عبر استثمار الإمكانات السياحية والثقافية والترفيهية لتحقيق الفائدة للوطن والمواطن على السواء ، ومهرجان الرياض بدون شك خطوة كبيرة ومتقدمة في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق أهداف تلك الرؤية بما يتوافق مع سياسات المملكة وتاريخها العريق.

– ما الخدمات المقدمة من قبلكم للجنة الإعلامية للمهرجان؟ يقدم فندق قصر الرياض خدمات عديدة ومتنوعة للجنة الإعلامية لمهرجان الرياض للتسوق والترفيه ، ليس في هذه الدورة وحسب ، وإنما من دورات عديدة سابقة ، حيث يستضيف الفندق المركز الإعلامي للمهرجان ووفر في هذا الإطار قاعة اجتماعات كبيرة وفخمة ومجهزة تجهيزاً كاملاً بالأدوات اللازمة والمساعدة إضافة لتقديم خدمات التغذية والمشروبات لأعضاء اللجنة الإعلامية واستضافة المؤتمرات الصحفية وكذلك استضافة كبار الشخصيات من ضيوف المهرجان . كما قدم الفندق عروضاً وخصومات كبيرة بمناسبة انعقاد المهرجان .

– هل من اقتراحات تقدمونها للعام القادم؟ أقترح إضافة فعاليات ثقافية وفكرية في الدورات القادمة وتنظيم ندوات في المراكز أو الفنادق المشاركة واستضافة شخصيات مشهورة محلياً وعالمياً لإضافة زخم فكري وثقافي للمهرجان وزواره ، مع تمنياتي للجميع بالنجاح والتوفيق وشكري لجميع المسؤولين في إمارة الرياض وغرفة الرياض وهيئة السياحة والتراث الوطني واللجان العامله