المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
بواسطة : 13-01-2016 11:48 مساءً 10.7K
المصدر -  

احتفل الشيخ حسين بن جار الله العيش العاصمي. والشيخ أحمد بن ناصر بن شهوان شيخ قبيلة بني عاصم *بوفد من قبيله الغفره. ووفد من قبيله بني عفيف. حيث شارك *وفد قبيله الغفره. وفي مقدمتهم *الشيخ وقيت بن علي الغفيري. وكلا من احمد بن علي الغفيري. وعبدالله بن علي الغفيري. وماحي بن علي الغفيري. وعبيد بن رجب الغفيري. وسفر بن رجب الغفيري. وصالح بن رجب الغفيري. وإبراهيم بن رجب الغفيري. وبريهم بن رجب الغفيري. وفهد احمد الغفيري. ونور وقيت الغفيري. وعلي احمد الغفيري. وعبدالكريم وقيت الغفيري. ومساعد احمد الغفيري. وموسى وقيت الغفيري. وعبدالرحمن مطيحل الغفيري.

* *وكان يرافق وفد قبيله الغفره وفد أيضا من قبيله بني عفيف. ويتقدمهم الشيخ رويجح بن سعد الصيهد. وكلا من عبدالله عطيه الصيهد. وحسين حامد الصيهد. وسعيد علي الصيهد. وخادم بني عفيف. عطيه بن حسن العفيفي. حيث اطلع الوفد المواقع الأثرية التابعة للشيخ مطير العيش رحمه الله. حيث تجول الوفد برفقه الشيخ حسين بن جار الله العيش داخل المتحف الأثري والذي يحمل القطع الأثرية. من جنابى وسيوف. وصحون سميت قبل 200 عام ( بمقنع وقنيع والعارض والمعترض والعامري). وكذلك رأي الوفد البنادق الأثرية. ( مفتل روم. وام زرفال). وغيرها من البنادق التي يعود تاريخها إلى أكثر من 200 عام.

هذا وإطلع**الوفد بمشاهدة بعض من مقتنيات المرحوم. من ( عقال وبشت أثري قديم) كما سرر الوفد برؤية المزارع المحيطة بمنزله. وهي ( الحبس الكبير. والمعمره. وهجان والفرشه وأبو الصلبة والبطان الذي يتكون من سبع قطع. كما قام الشيخ حسين بن جار الله العيش بأخبار الوفد. بالمزارع الذي اشتهرت ( المعمرة والحبس الكبير. ) بتوزيع محصولها للفقراء وعابري السبيل. وقوافل الحجاج في ذلك الوقت.

* *وعند الانتهاء من الزيارة تقدم الشيخ وقيت بن علي الغفيري والشيخ رويجح بن سعد الصيهد. وكافة الوفد بتقديم هدية عباره عن بشت ملكي فاخر للشيخ حسين بن جار الله العيش. وعبر الوفد عن شكرهم وتقديرهم على حسن الاستقبال وكرم الضيافة الحاتميه. متمنين له دوام التوفيق. * وبعدها تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة. ثم بعد ذلك استمع الجميع إلى لون المجالسي. صحيفه غرب تشرفت بتغطية هذا الاحتفال بقيادة الأستاذ الإعلامي. حماد الساعدي. مدير العلاقات العامة والتسويق.