المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
بواسطة : 27-10-2015 11:34 مساءً 184.6K
المصدر -  طلال كردي - جدة*

شهد القطاع الصحي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله *بن عبد العزيز رحمه الله *ومن بعده الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وبارك فيه تطوراً ملحوظاً عبر خطط التنمية المستدامة المتتابعة التي تمحورت لدعم الصحة حتى أصبحت أحد الأوجه الساطعة في مسيرة تنمية وبناء الوطن. فتبوأت المملكة مكانة مرموقة في المجال الصحي ، وأصبحت مرجعا طبياً وعلاجياً في علوم الأمراض ، وبخاصة أمراض القلب وجراحته وزراعة الكبد التي حققت فيها المملكة تقدما كبيراً ، كما أجرت مستشفياتها العشرات من العمليات الناجحة للحالات النادرة وأهلها لأن تكون مملكة الإنسانية . وحظي القطاع الصحي بدعم واهتمام القيادة الحكيمة وبصفة شخصية*و بشكل بارز ليكون هذا المرفق الحيوي في مقدمة أولويات خطط التنمية المستدامة كونه يتصل بحياة كل من المواطن والمقيم

ويتميز مجمع الملك عبد الله الطبي بجدة بموقعة الاستراتيجي و الذي يقع شمال جدة في أبحر الشمالية على مساحة 266 ألف متر مربع ويحتوي حالياً على 500 سرير طبي. ولقد أعتمد بأن يكون من ضمن خدماته.مركزاً متخصصاً لحالات متلازمة الشرق الأوسط ” كورونا ” ،هذا بالإضافة إلى مراكز تخصصية مجهزةً بأحدث الأجهزة و المعدات الطبية بحسب المواصفات العالمية و مؤهلاً لإستقبال مثل هذه الحالات للمرضى المواطنين في جميع الأوقات. وحرصاً و اهتماماً بأن يتم تنفيذ المجمع على أعلى مستوى وبحسب المواصفات العالميه فقد تم التوجيه بأن تقوم شركة أرامكو السعودية بتنفيذة و الإشراف عليه لضمان جودتة. وسيتميز مجمع الملك عبدالله الطبي بعد إستكمال خدماته بشموله على جميع التخصصات الطبية التي تؤهله بأن يكون مرجعية تخصصية من الخدمات العلاجية .

و رؤية المجمع الطبي على المراحل التالية :

أولاً :

المرحلة الحالية .. مستشفى متخصص يشمل .. مركزاً للأقسام الباطنة ، مركزاً للأقسام الجراحية التخصصية ، مركز لأمراض القلب ، مركزاً للعلوم العصبية . وبناءً على الخطة الإستراتيجية للمشروع . فقد تم الانتهاء بحلول عام 1436هـ*من تجهيز ( 26 ) ستة وعشرون سرير عناية مركزة لإستقبال المرضى ، إستكمال تجهيز(52)غرفة عناية مركزه كاملة *جاهزة لإستقبال المرضى. بالإضافه الى( 25 ) غرفة عزل .

ثانياً :

المشاريع التطويرية و المستقبلية المعتمدة :

تطوير الموقع العام لمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة بمبلغ (4) أربعة ملايين ريال .

إنشاء سكن العاملين بمبلغ (150) مائة وخمسون مليون ريال.

إنشاء مركز الأسنان التخصصي بمبلغ (70) سبعون مليون ريال.

تطوير قسم المناظير.

تطوير مركز جراحة القلب.

إنشاء مستشفى الولادة و الأطفال بمبلغ (400) أربعمائة مليون ريال.

إنشاء مستشفى العيون بمبلغ (65) خمسه وستون مليون ريال.

ثالثا :

المشاريع التطويرية ضمن خطة المجمع المستقبلية :

إنشاء مركز التدريب و التطوير.

إنشاء مركز الأورام.

وقد أعطى المجمع الطبي إهتماماً خاصاً بالكوادر الوطنية الطبية و الفنية و الإدارية حيث تحظى هذه الفئات الغالية بإهتمام إدارة المجمع الطبي و تسعى لتوفير بيئة عمل خصبه حتى يتمكنوا من القيام بواجباتهم على أفضل مايمكن لضمان أفضل مستويات الخدمات العلاجية للمرضى و المراجعين . نسأل المولى عز و جل أن نكون قد أوفينا جزء من هذه الأمانة المُناطه علينا لخدمة الوطن و المواطنين في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.