المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
بواسطة : 24-03-2015 04:06 صباحاً 9.9K
المصدر -  

تقرير - محمد الياس :

إنّ الرسالة الخاصة لمشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، تتمثل في أن يصبح محوراً عالمياً نموذجياً؛ بحيث يعزّز النهضة الاقتصادية لمدينة جدة وللبلاد ككل، كما يدعم قدراتها كبوابة رئيسية للمنطقة. ولتحقيق هذا المهمة والاضطلاع بأعباء تلك الرسالة، سيسعى المطار لتوفير كافة المرافق والخدمات بأعلى معايير الجودة العالمية، وذلك لجميع العملاء من المسافرين والمستأجرين ومشغلي الخطوط الجوية، بمستويات من الاحترافية والكفاءة العالية، وأساليب مجدية مالياً وملتزمة بيئياً.

الرؤية :

إنّ من المؤمّل أن يصبح مطار عبد العزيز الدولي الجديد مركزاً اقتصادياً متطوراً ومعْلَماً حضارياً بارزاً للمنطقة وللوطن كله؛ حيث يتكامل مع خطط التنمية الطموحة للمملكة، ويحقق طموح الهيئة العامة للطيران المدني في تعزيز مكانة مدينة جدة كمحور عالمي.

المخطط العام

لقد صمم المخطط العام على أن يتمّ تنفيذ التطوير على ثلاثة مراحل حتى عام 2035 م، حيث تصل الطاقة الاستيعابية الكاملة للمطار الجديد إلى القدرة على خدمة (70-80) مليون مسافر سنوياً، وذلك باستخدام المدارج الثلاثة الموجودة حالياً. كما تلتزم الخطة الاسترتيجية مبدأ " في الوقت المحدّد" لضمان التوازن الأمثل بين الاستطاعة وجودة الخدمات والتكلفة، وبذلك تكون قد حققت مطاراً جديداً ولكن ضمن حدود المطار الحالي. ولعلّ من أبرز المزايا التي توفرها المساحة الكبيرة المتاحة حالياً هي تمكين الخطة من المضيّ قدماً في تحقيق أهدافها المرسومة.

وقد أخذت*صور من داخل*مطار الملك عبدالعزيز الجديد والجاري العمل على إتمامه حاليا حيث تم تصميم المطارا على ثلاث مراحل تنتهي عام 2035م. بحيث يصبح معلما حضاريا مميزا .*

الجدير بالذكر*ان افتتاح المرحلة الاولى من المطار لم تحدد حتى الأن حيث انها**تعتمد على نجاح**الاختبارات *التي تجريها إدارة المشروع على الأجهزة والتي سيعلن بعدها عن الإفتتاح من خلال الهيئة العامة للطيران المدني والذي يتوقع أن يكون في منتصف عام 2015م..

*