المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024
5000 زائر ينفقون أكثر من مليون ريال لشراء رمان الباحة
بواسطة : 20-09-2014 02:59 مساءً 7.1K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

ضخ أكثر من 5000 زائر لمهرجان الرمان بمنطقة الباحة خلال الأربعة أيام الماضية للمهرجان ما يقارب المليون ومائتين ألف ريال، لشراء أجود وألذ أنواع الرمان الذي يعرضه أكثر من 126 مزارعا في مقره المهرجان بمفرق بيدة بمحافظة القرى.
وأوضح مدير عام الشؤون الزراعية بمنطقة الباحة المشرف على المهرجان المهندس سعيد بن جار الله الغامدي، أن زائري المهرجان استمتعوا بالفعاليات التي أقامتها اللجنة المنظمة في ظل الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم من تيسير حركة المرور وتوفير المواقف المخصصة التي شهدت تنظيماً ومتابعة من قبل المرور والدوريات الأمنية.
وأشار إلى أن المعرض المصاحب للمهرجان شهد توافد أعداد غفيرة من الزوار الراغبين في شراء ثمار الرمان والتعرف على الأجنحة المشاركة ، فيما وزعت أجنحة الإرشاد الزراعي والبيطري ووقاية المزروعات العديد من البروشورات والنشرات التعريفية والتوعوية بفاكهة الرمان.
وبين أن فعاليات المهرجان شملت إقامة دورات تدريبية قدمها نخبة من الخبراء والمختصين في مجال الزراعة وترشيد مياه الري، وكيفية زراعة الرمان
في المملكة، كما تم عقد محاضرة لزراعة ورعاية أشجار الرمان وآلية زيادة أنتاجه بالمنطقة، مفيداً أن العديد من الزوار حرصوا على شراء أدوات ومستلزمات زراعية تم عرضها بمقر المهرجان.